​مع صفقة كوتينيو: هل أحسن برشلونة الصيد؟

​مع صفقة كوتينيو: هل أحسن برشلونة الصيد؟

برشلونة من MSN إلى MSC !

عبدالله صالحي

بقدوم فيليب كوتينيو إلى فريق برشلونة يكون اللاعب هو البرازيلي الـ33 الذي يحمل قميص البيلاوغرانا في تاريخ النادي، ليعوض رحيل مواطنه نيمار المنتقل إلى باريس سان جيرمان بصفقة "خيالية".

اللاعب البرازيلي القادم من ليفربول الانجليزي بات حديث الساعة بالنظر إلى قيمة الصفقة القياسية التي بلغت 160 مليون يورو ،بالنظر إلى توقيت انتقال اللاعب إلى الفريق، رغم ارتباط اسم اللاعب بالنادي منذ مدة، وإلحاح الفريق في جلب اللاعب منذ سوق الانتقالات الصيفية الماضية إلا أن تمسك إدارة النادي الإنكليزي باللاعب أجّل الصفقة، ليتأجل حلم كوتينو في حمل قميص برشلونة من رحلة الصيف الى الشتاء.

قد يتساءل البعض عن سبب دفع برشلونة كل هذه الأموال الطائلة في هذه الفترة في لاعب لن يلعب دوري أبطال أوروبا مع الفريق هذا الموسم نظراً لمشاركته في نفس المسابقة مع فريق أخر هو ليفربول، كما أن الدوري المحلي بات شبه محسوم ،الا أن برشلونة بهده الصفقة يكون قد ضرب عصافير متعددة بحجرة واحدة بفضل هذا التعاقد؛ فاللاعب هو أفضل لاعب مركز وسط حاليا في العالم وأكثر اللاعبين صناعة للعب والاهداف، ويريد قطع أطماع الأندية الأخرى التي ترغب في اللاعب كالبي-س-ج و مانشيستر سيتي، كما أن النادي يريد أن يخفف كثيراً على لاعبه إنيستا من كثرة المباريات بسبب اللعب على كل الواجهات فاللاعب إنيستا يتقدم في السن ومن الصعب مجاراة ايقاع اللعب ومسايرة ضغط المباريات الكثيرة.

النادي أيضا يرغب في أن يستغل اللاعب هذه الفترة للتأقلم مع أجواء النادي استعداداً للموسم القادم الذي سيلعب فيه اللاعب محلياً وقارياً، رغم أن اللاعب خاض تجربة مع فريق آخر من برشلونة هو إسبانيول إلا أن تقاليد البارصا تختلف .

أيضاً الصفقة ذو صبغة اقتصادية بحثة فلو تألق اللاعب مع البارصا، ومع منتخب السامبا في كأس العالم القادمة، قد يتقدم نادٍ من أثرياء النوادي الأوربية على دفع سعر خيالي للتعاقد مع كوتينيو على غرار ما حدث مع مواطنه نايمار.

البرصا إذًا لم ولن يخطئ الهدف من تعاقده مع كوتينيو بهذا السعر القياسي و في هذا التوقيت، بل هي صفقة مربحة ومريحة حسمها النادي في برودة الشتاء.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل