نافذة على الشان: بأي حال عدت يا

نافذة على الشان: بأي حال عدت يا "شان"!

غذا سيسدل الستار عن الشأن الأفريقي في نسخة الخامسة بالمغرب،الجامعة وعدت بأنجح دورة،ومباراة الافتتاح بين المغرب وموريتانيا في أمسية السبت.

المغرب الذي كان سابقا يلهث وراء"الكان" الافريقي ها هو الشان يتقدم اليه يخطب وده ويطلب حضنه، بعد سحبه من كينيا طبعا، فكيف سيستقبله المغرب يا ترى ؟ وماهي حظوظ المحلي المغربي للتتويج بالنسخة الـ5 من الشأن؟؟

المغاربة لا يعيرون الشان أي اهتمام،فهم لا يرونه فبنفس أهمية الكان،والدليل هو الاقبال الجماهيري الضعيف على تذاكر المباريات و الجامعة تفطنت للأمر وخصصت جوائز تحفيزية للمتفرجين.

على ذكر الجماهير ربما سنرى تفاوتا في الاقبال وملعب الدار البيضاء ستكون مبارياته الأكثر جماهيرية مقارنة بالملاعب الثلاثة الأخرى، بحكم تواجد المحلي المغربي مع منتخبين عربيين هما السودان والجارة موريتانيا.

الجامعة اختارت ثلاث مدن لاحتضان التظاهرة الافريقية وهي الدار الليضاء، طنجة، مراكش وأكادير.على ذكر أكادير الجمهور السوسي غاضب من الجامعة ومن السلامي مدرب الأسود المحلية أيضا، والسبب هو استدعاؤه للاعب واحد من فريق الحسنية المتزعم للبطولة الزاخر حسب رأيهم بنجوم يمكن ان تعطي اضافة نوعية للمنتخب وفي مقدمتهم بديع أوك وبدر قشاني المستبعدان من التشكيلة الرسمية الجمهور رأوا أن السلامي يخطب ود الحماهير البيضاوية باحتكار الوداد والرجاء لحصة الأسد،والغضب أيضا طال جامعة لقجع ومرده الى عدم توفير اوسائل النقل للملعب البعيد عن المدينة إلا في التظاهرات الدولية الكبرى،والجمهور الأكاديري يعاني من متابعة فريقة المفضل، فرفع شعار المقاطعة الى ان تتحقق المطالب.

لقب الشان هدف الجامعة بعد استعصاء لقب الكان ورهان التنظيم الحيد هدفها أيضا في سبيل الحلم بتنظيم كأس العالم لسنهة 2026، التتويج بالشان يبدو سهل المنال، بالنظر للعب في عقر الدار وتواضع المنافسين.

السلامي استعد وعسكر منذ مدة ووفر له الجامعة كل الامكانيات، وهو يدري أن المغرب لن يرضى الا بالتتويج ولا بديل عن التتويج بلقب الشان في نسخته الخامسة، لعل وعسى أن يطفئ نار المرارة في قلوب المغاربة المستمرة منذ أربعة عقود أي منذ التتويج بالكان الوحيدة سنة 1976.

مراسلة :عبدالله صالحي/المغرب

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل