نافذة على الشان: الأسود والبداية المثالية!

نافذة على الشان: الأسود والبداية المثالية!

بداية مثالية للأسود المحلية في افتتاح الشان، الحفل كان قصيرا لكنه في المستوى، والجمهور حج بكثافة لمساندة المنتخب المحلي.

قص المنتخب المغربي يوم أمس شريط افتتاح مباريات الشان برباعية نظيفة في مرمى نظيره الموريتاني، واستطاع الأسود هز الشباك الموريتانية،المستعصية طيلة الشوط الاول،في الدقيقة 66 عن طريق اللاعب أيوب الكعبي، فيما عزز إسماعيل الحداد تقدم أبناء السلامي بهدف ثان في الدقيقة 71، ليعود الكعبي و يسجل ثالث الأهداف قبل 10 دقائق من النهاية، فيما ختم أشرف بنشرقي مهرجان الأهداف بهدف رابع في آخر أنفاس المباراة.

قبل انطلاق المقابلة الإفتتاحية، تابع الكل حفل الافتتاح الذي لم تتجاوز مدته ربع ساعة وكان مبهرا ومضمونه هو تعلق المغرب بعمقه الإفريقي ، الحفل الذي حضره ولي العهد مولاي الحسن كان مثاليا وتلقى استحسان الحاضرين،وبرهن مرة اخرى عن امكانيات المملكة في احتضان أكبر التظاهرات الرياضية.

الجمهور كذلك الذي شكل كل تخوفات المنظمين، كان قياسيا وفوق التوقعات، إذ تجاوز الـ35 ألف متفرج، واستمتع بطبق شهي من الأهداف والمتعة الكروية التي صنعتها أقدام اللاعبين المحليين على البساط الأخضر.

عموما أمر جيد ماقدمه المحليون بالأمس على ملعب محمد الخامس رغم الانتقادات التي طالت اختيارات المدرب جمال السلامي، بعد اقصائه لعناصر جيدة ببطولة المغرب،كبديع أووك، بدر قشاني وهداف المرحلة الاولى للبطولة مهدي النغمي،لكن لا يسعنا إلا أن نقول أن أهل مكة أدرى بشعابها، وجمال السلامي أدرى باختياراته منا، ونحن لا نطالب إلا أن يسعد الجماهير المتعطشة في أول إختبار لكرة القدم الوطنية في سنة 2018 المليئة بالتحديات.

مراسلة عبدالله صالحي/المغرب

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل