​تونس تستعيد عرش

​تونس تستعيد عرش " اليد الأفريقية " !

44 سنة على إفتتاح سلسلة دورات بطولة كأس أفريقيا لكرة اليد ، شرف نالته تونس تنظيما و تتويجا لتبدأ منذ تلك اللحظة قصة مجد إختصت بلدان شمال الصحراء الكبرى في نحتها بحيث تداولت ثلاث دول فقط على الفوز باللقب الأغلى ألا هي تونس ، الجزائر و مصر ..

23 نسخة بالتمام و الكمال و آخر العنقود فيها تم تنظيمها في الغابون و حسمها نسور قرطاج بعد فوز مثير على منتخب الفراعنة ( صاحب لقب النسخة الماضية ) بنتيجة 26 مقابل 24 في مباراة شهدت تسابقا و تلاحقا رهيبا فكه المنتخب التونسي في أمتاره الأخيرة بفضل " غرينتا " الرجال التي إمتزجت مع مهارات رجال المستقبل ..

و في عودة لمسيرة بطل جديد قديم فإن أشبال المدرب الإسباني " توني جيرونا " بلغوا النهائي دون الإنقياد لأي خسارة ففي الجولات الأربع الخاصة بدور المجموعتين ، حقق النسور 3 إنتصارات و تعادل وحيد كان مع الشقيق الجزائري ب25 هدف من الجانبين لتترشح تونس على رأس المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط ليواجه منتخب الكونغو الديموقراطية و يتجاوزه بنتيجة 38 مقابل 21 ، فيقابل في نصف النهائي منتخبا عتيدا و هو المنتخب الأنغولي الذي أقصى في ربع النهائي نجوم الخضر ؛ تونس تجاوزت أنغولا بفارق 20 هدف كاملا في مباراة تحضيرية للنهائي المرتقب أمام مصر ..

دورة تصدر فيها زملاء " أسامة البوغانمي " قائمة أفضل الخطوط الهجومية و الدفاعية ، فالمنتخب التونسي سجل 218 هدفا بمعدل 31.14 هدفا في المباراة الواحدة و قبل في شباكه 148 بمعدل 21.14 هدفا في المباراة الواحدة ..

إستحقاق كبير تمكن فيه رجال " أفريقية " من إستعادة عرش " اليد الأفريقية " بعد غياب تواصل لدورتين متتاليتين ترك فيه المجال لمنتخبي الجزائر و مصر ، و بهذا التويج سيجد المنتخب التونسي نفسه صحبة مصر و أنغولا في بطولة كأس العالم 2019 و التي ستتشارك ألمانيا و الدنمارك في تنظيمها ..

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل