البريميرليغ....ماهي خطة اللعب التي سيعتمدها أرسن فينغر؟

البريميرليغ....ماهي خطة اللعب التي سيعتمدها أرسن فينغر؟

الأرسنال في منزلة بين منزلتين. النتائج متباينة في كل المسابقات. مشجعو الفريق تواقون للأفضل لأن المدفعجية بماض حافل وحاضر تحوم في سماءه غيوم كثيفة. من يدري قد يملك مخيتاريان وأوباميانغ حلولا هجومية تعيد لرفاق أوزيل تلك الهيبة، داك الإشعاع، تلك الإنتصارات.

1 بعد غياب دام ٧ سنوات....الأرسنال في نهائي كأس العصبة

والحقيقة أن حظوظ الأرسنال في نيل لقب البريميرليغ منعدمة بحكم تموقعه حاليا في المركز السادس برصيد ٤٢ نقطة، دليل قاطع على أن رفاق لاغازيت سيراهنون كثيرا على كسب نهائي كأس العصبة أمام منافس من عيار ثقيل وهو النادي السماوي المان سيتي المتواجد فوق سحابة وردية بحكم تسيده المشهد الكروي في بلاد الضباب فهو يتزعم البريميرليغ برصيد ٦٨ نقطة بعيدا عن كتيبة السبيشل وان ب ١٥ نقطة، فارق نقاط يمنح كتيبة بيب فرصة دهبية للفوز بدرع البريميرليغ هذا الموسم ومحاولة تحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم من خلال الظفر أيضا بلقب عصبة أبطال أوروبا. لكن رفاق الرائع دي بروين مطالبون بالحذر الشديد من الأرسنال بنسخته المنقحة في نهائي كأس العصبة، فمن يدري قد يحدو فينغر حذو كلوب. أليس كذلك يا ساني؟

2 أوباميانغ قيمة مضافة للأرسنال

يملك فهد الغابون كل مقومات النجاح رفقة الأرسنال، وتاريخه في دورتموند مكتوب بماء الدهب الذي جلب من ليبروفيل.

يحسن أوباميانغ كل شئ تقريبا في كرة القدم، فهو سريع جدا، مراوغ فنان، محسن للتموضع في مربع العمليات ، تمساح بشهية مفتوحة لذك شباك الخصوم، متقن للضربات الرأسية التي حسم بها مواجهات عديدة.

نقاط كثيرة تجمع أوباميانغ والأسطورة تيري هنري ، وقد تكون نقاط الإلتقاء هاته سببا حاسما دفع إدارة الأرسنال لخطب ود الأيقونة الغابونية.

3 ٤ـ٣ـ٣ ...الحل الأمثل لفينغر

عانى الأرسنال على الدوام دفاعيا وتلقت شباكه كما هائلا من الأهداف بسبب غياب الصرامة الدفاعية ، وهو أمر راجع لتحبيد فينغر خطة ٣ـ٤ـ٣ التي تمنح الأرسنال حلولا هجومية أفضل وهو فكر يتماشى مع عقلية فينغر الميالة للهجوم والكرة الشاملة.

ومع ذلك إتضح جليا أن البروفيسور قد راجع أوراقه مؤخرا وبالضبط أمام كريستال بالاس، فوز ب ٤ـ١ وأمام سوانزي ، خسارة ب ٣ـ١ حيث أطلت ٤ـ٣ـ٣ برأسها من جديد، علما أن هذا هذا التكتيك هو من صنع مجد الأرسنال قديما.

وحتى نضع القارئ في الصورة، إليكم طريقة لعب الأرسنال في قادم الأيام:

حراسة المرمى.....سيش

رباعي دفاع....موريال، كوسيني، موصطافي، بليرين

ثلاثي وسط ميدان...رامسي، ويلشير، شاكا

ثلاثي هجوم...أوباميانغ، أوزيل مخيتاريان

علما أن أوباميانغ يلعب رأس حربة صريح وقادر على المناورة على الأطراف في تكامل واضح مع المايسترو أوزيل ومخيتاريان الراغب في نفض غبار دكة البدلاء التي لازمها تحت قيادة جوزي مورينيو عندما جاور المان يونايتد ولم يفلح في التعبير عن كل قدراته الكروية.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل