من الدرجات السفلى الجزائرية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

من الدرجات السفلى الجزائرية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

عنوان يبدو خرافي من الوهلة الأولى لكن إذ بحثت في دفاتر كرة القدم الجزائرية ستجد لاعبا سطع من درجة تعتبر هي ما قبل الأخيرة في ترتيب الدوري الجزائري إلى أفضل دوري في العالم و القصة تتعلق ب الاعب الدولي إسلام سليماني

الرأس الذهبية كما يحلو للجميع تسميته ضرب برأسه كل الأرقام بل صارت وراءه. أعطي مثال في النجاح بل بصم على قصة تبدو خرافية من نطق أول حروفها هاكذا يحلو لإسلام فعله بزغ في فريق وداد عين البنيان الناشط في الدرجة السابعة في ترتيب الدوري ثم بصم على خطواته الأولى مع نادي شبيبة الشراٌقة الناشط أنذاك في الدرجة الرابعة تألق و سجل العديد من الأهداف ما جعل كل الأنظار تتجه إليه. برزت عين إسلام على نادي شباب بلوزداد أين بنى حلمه با التدرج تألق مابعده تألق أصاب عين فاهيد حاليلوزيتش مدرب المنتخب الجزائري أنذاك على لاعب رأى فيه الكثير كأنه تنبأ لمستقبله.

تألق مع المنتخب فعادت بوصلة الكشافين إلى إتجاهه لكن هذه المرة نحو الأمام با التحديد إلى حلم من لمس الكرة .وقعت عينه على سبورتينغ لشبونة أين إنتقل إليه موسم 2013/2014 فأبى التألق فجال و صال في شباك الأندية المنافسة برأسياته السحرية التي دائما ما تصيب الشباك و وضع نفسه رقما صعبا في أعين مدربه فلم يكتفي صاحب الرأسيات الذهبية بفريقه بل أراد المعان أكثر فأكثر فكان له ما أراد إدارة ليستر لمحت بنجم صاعد فما كان بوسعها إلى إستقدامه. تمت الصفقة موسم 2016/2017 .

لم يكتفي إسلام بمتابعة المباراة إحتياطيا بل برهن على قدراته و أدخل نفسه في حسابات مدربه كلاوديو رانيري الذي أبدع في وصفه قائلا على أنه يملك رأسا ذهبية . تغيرت الأجواء في ليستر فأبى المدرب كلود بويال إلى إبعاد إسلام ليس فقط إلى مقاعد البدلاء بل حتى خارج أسوار النادي فكانت وجهته تحت قيادة مدرب كتب إسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم ألا و هو رافا بينيتيز الذي إستقدمه إلى فريقه نيوكاسل يونايتد على سبيل الإعارة متمنيا منه تقديم كل ما في وسعه .

في الحقيقة إسلام لاعب محبوب كثيرا في الجزائر رغم الإنتقادات الادعة له لكن سيبقى محبوبا لدى كل الجزائريين با الطبع هو حامل راية كرة القدم الجزائريه من شدتة براعة رأسياته حتى صرنا نحتفل بسقوط الكرة على رأسه لأننا نعرف أنها هدف . مع كل التوفيق إسلام

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل