الساحرة الصفراء...نجم فوزنياكي يسطع في أستراليا

الساحرة الصفراء...نجم فوزنياكي يسطع في أستراليا

إختارت الحسناء الدانماركية الوقت والمكان المناسبين لحصد أول لقب لها في الغراند سلام في أستراليا على حساب هاليب التي خسرت هذا النهائي وفقدت الرتبة الأولى لصالح كارولين فوزنياكي.

1 نهاية يناير٢٠١٢...فوزنياكي تفقد المرتبة الأولى على العالم في تصنيف المحترفات

كان عمرها فقط واحد وعشرون سنة عندما فقدت النجمة الدانماركية المرتبة الأولى عندما خرجت من ربع نهائي ميلبورن، وفي نفس الوقت نجحت فكتوريا أزارينكا في الوصول لهرم محترفات التنس مستغلة سقوط فوزنياكي في ميلبورن.

والحقيقة أن فوزنياكي كانت قريبة جداً من التتويج في منافسة الغراند سلام وبالضبط في موسمي ٢٠٠٩ و٢٠١٤ في أمريكا المفتوحة للتنس لكنها أخلفت الموعد عندما خسرت في نهائيين.

2 بعد ست سنوات من تدبدب النتائج....فوزنياكى تصل قمة الهرم

والحقيقة أن نهائي أستراليا المفتوحة لهذا الموسم كان مشوقا ومثيرا بين نجمتين من العيار الثقيل سيمونا هاليب التي كانت الأولى على العالم قبل هذا النهائي والتي كانت ترغب في طرد نحس خسارة النهائيات فقد سبق لها أن لعبت نهائيين في رولان غاروس ٢٠١٤ و٢٠١٧ لكنها لم تحصد اللقب، وبالتالي فهاليب رغبت في خطف لقب أستراليا المفتوحة والقطع مع خسارة النهائيات.

في النهائي ظهر جيدا أن فوزنياكي لن تكون لقمة سائغة حيث لجأت لسلاحها المفضل وهو الفورهاند الجارف والبحث عن الزوايا المستحيلة، تماما كما فعل نادال في الماضي.

الضربات القوية أزعجت كثيرا هاليب التي خسرت الجولة الأولى ٧ـ٦ دليل قاطع على حدة المنافسة بين البطلتين.

هاليب أحست بالخطر فإستجمعت كل قواها لتعصف بفوزنياكي بحصة ٦ـ٣ ، ولتتجه اللاعباتان لجولة حاسمة لمعرفة من سينال لقب بلاد الكنغر لهذا الموسم.

خلافا للجولتين السابقتين ٥٠ و٤٨ دقيقة، إستغرقت الجولة الحاسمة ٧١ دقيقة، أما نقطة التحول فكانت عندما حصلت فوزنياكي على بريك حاسم أعاد النتيجة ل ٤ـ٤ .

التبادل مستمر بين النجمتين، كرة هاليب تصطدم بالشبكة، السبورة الإلكترونية تشير لتقدم فوزنياكي ٥ـ٤، اللقب أصبح على مرمى حجر.

٣٠ـ٣٠ لكل لاعبة، تبادل شرس، يمنى جارفة من فوزنياكي التي أصبحت متقدمة ٤٠ـ٣٠، وبالتالي وصلنا لأول كرة لحسم النهائي.

تسديدة من هاليب توقفها الشبكة، إنتهى كل شئ، فوزنياكي تحصد أول لقب لها في الغراند سلام .

3 المنافسة حتما ستكون شرسة

بالنظر للترتيب الحالي، فوزنياكي ٧٩٦٥، هاليب ٧٦١٦، و إيلينا سفيتولينا ٥٨٣٥ فإن الصراع سيحتدم في قادم الأيام بين كل البطلات للوصول للمرتبة الأولى فالعديد من المواعيد الهامة على الأبواب سواء على الأراضي الترابية، السريعة والعشبية. ما رأيك شارابوفا؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل