المنتهي مقولة تنطبق على رونالدو على  حسب الشارع الرياضي  وعلى ميسي على حسب الأرقام

المنتهي مقولة تنطبق على رونالدو على حسب الشارع الرياضي وعلى ميسي على حسب الأرقام

صنعت هذه المقارنة بين نجمي طرفي الكلاسيكو و التي تخص أرقام النجمين في السنوات الخمس الأخيرة حيث يظهر تفوقا واضحا لصاروخ ماديرا على حساب البرغوث في أغلب الأرقام فرديا و جماعيا و هذا ما يؤكد عكس مايقال في الشارع الرياضي .

لو أعطينا اللسان للأرقام للحديث عن نجمي الكرة العالمية في السنوات الخمس الأخيرة فستعطي إحصائيات تؤكد على علو كعب الدون على غريمه البرغوث الأرجنتيني رغم كل الألسنة التي أصرت على أنه منتهي .

بدأت المعطيات على عدد المباريات الملعوبة لكلا الطرفين في السنوات الخمس حيث بينت لعب 283 مباراة للدون مقابل 299 لمنافسه ميسي .

توقف العداد التهديفي لصاروخ ماديرا في 285 هدف مقابل 268 للبرغوث و هذا ميؤكد تفوق الدون في عدد الأهداف المسجلة .

هذه المرة ستكون المقارنة بين عدد التمريرات الحاسمة حيث مالت الكفة للبرغوث ب 111 تمريره مقابل 84 للدون ما بين تفوق ميسي في عدد التمريرات .

من ناحية الجوائز فبينت تحصل الدون على 13 جائزة مقارنة بميسي الذي تحصل على على 11 جائزة و التي تؤكد ميل الكفة للبرتغالي على الأرجنتيني من ناحية الجوائز الفردية .

في البطولة الأكبرو الأعلى في أوروبا دوري أبطال أوروبا رفعت من أيدي الدون 3 مرات و واحدة يتيمة من أيدي البرغوث ميؤكد تفوق جديدا للدون من ناحية الجوائز الجماعية .

أما على المنسوب التهديفي في البطولة الأكبر أوربيا فكان عداد الدون عند 70 هدفا و الذي يعتبر هدافها التاريخي أما على كفة البرغوث فتوقفت عند 41 هدفا مؤكدة تفوق البرتغالي في العداد الأوربي .

أما في منسوب الأهداف المسجلة محليا فكانت بتفوق طفيف لميسي ب 174 هدفا مقارنة برونالدو الذي هز الشباك في 167 مناسبة فارق ب 10 أهداف فقط .

أرقام تؤكد بأن ميسي هو المنتهي بفارق واضح مع غريمه اللدود رونالدو الذي نسب إليه الإسم رغم أن البرغوث لعب مباريات أكثر من الدون . لتؤكد لعشاق المستديرة أن صاروخ ماديرا لم ينته بعد و سيعود بقوة في قادم المناسبات .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل