عن أي ليغا انتهت تتحدثون !

عن أي ليغا انتهت تتحدثون !

كثرت في الآونة الأخيرة عدة أحاديث من جانب عشاق ومتابعي مسابقة الدوري الإسباني، وذلك حول اقتراب فريق برشلونة من حسم لقب الليغا في الموسم الحالي، وخاصة بعدما وصل الفارق بينه وبين غريمه التقليدي فريق ريال مدريد إلى تسعة عشر نقطة كاملة، مما جعل العديد من الجماهير ومن ضمنها بعض الجماهير المدريدية أيضاً أن اللقب سوف يذهب إلى البيت الكتالوني في الموسم الحالي.

ولعل ما ساهم أكثر في اقتناع الجماهير العاشقة لكرة الإسبانية بأن اللقب سوف يكون في كتالونيا هذا الصيف، هو تراجع مستوى ونتائج الريال بشكل ملحوظ للغاية في الموسم الحالي على الصعيد المحلي، وإضافة لذلك أيضاً بسبب تذبذب نتائج فريق أتلتيكو مدريد.

ولكن يبدو أن أحوال الليغا الإسبانية سوف تنقلب رأساً على عقب عكس ما توقعه العديد من الجماهير، والبداية كانت في الجولة الثانية والعشرين من عمر المسابقة والتي سقط فيها البارسا في فخ التعادل خارج أرضه أمام جاره فريق إسبانيول، وحينما توقعت جماهير البارسا أن مجرد كبوة جواد لا أكثر حدثت المفاجأة وذلك بعد تعادل البارسا مرة أخرى وهذه المرة على أرضه أمام ضيفه فريق خيتافي في الجولة الثالثة والعشرين من عمر المسابقة.

وبناءً على السقوط في فخ التعادل في مباراتين على التوالي عاد الصراع على لقب الليغا لكي يشتعل من جديد، وخاصة بعدما نجح فريق أتلتيكو مدريد في تقليص الفارق بينه وبين البارسا إلى سبعة نقاط فقط لا غير، أما الريال فلا يزال بعيداً نوعاً ما ولكنه من الممكن أن يقترب أيضاً بنسبة كبيرة للغاية في الجولات القادمة من عمر المسابقة وخاصة في ظل المباريات المعقدة التي تنتظر فريق برشلونة في الشهر الحالي إضافة إلى الشهر القادم.

فيكفي فقط أن نقول أن البارسا سوف يحل ضيفاً على كلاً من فريق إيبار العنيد في الجولة القادمة، وإضافة لذلك أيضاً سوف يحل ضيفاً على كلاً من فريق لاس بالماس وفريق ملقا واللذان يُصارعان بدورهما من أجل تفادي الهبوط، أما على أرضية ملعب الكامب نو فسوف يستقبل فريق برشلونة كلاً من جاره فريق جيرونا إضافة إلى كلاً من فريق أتلتيكو مدريد وفريق أتلتيك بيلباو.

وفي انطلاقة شهر إبريل المقبل سوف يحل البارسا أيضاً على نظيره فريق إشبيلية، والذي سوف يواجهه مرة أخرى في الشهر ذاته في نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا، أما بقية المباريات المعقدة التي تنتظر البارسا أيضاً في بقية الموسم الحالي على صعيد الليغا الإسبانية فسوف تكون أمام كلاً من ضيفه فريق فالنسيا إضافة إلى مضيفه فريق سيلتا فيغو، بينما تبقى موقعة كلاسيكو الأرض في الجولة قبل الأخيرة من عمر الليغا لها حسابات أخرى غير بقية المباريات.

وإضافة لذلك المشوار المحلي المرهق للغاية ينتظر فريق برشلونة مواجهتين من العيار الثقيل في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك أمام فريق تشيلسي الإنجليزي، ولا شك أن تصريح الرسام أندريس إنييستا اليوم عقب تعادل البارسا أمام فريق خيتافي قد صدم الجميع في كتالونيا، حيث قال الرسام أن عامل الإرهاق نال من الفريق وكان السبب الرئيسي وراء ذلك التعادل.

فإذا كان عامل الإرهاق قد ضرب صفوف فريق برشلونة في مطلع الأسبوع الثاني فقط من شهر فبراير، فكيف سيكون حال البارسا في شهر مارس أو إبريل أو مايو وهي شهور الحصاد والتي ربما قد تكشف عن مفاجآت لا يتوقعها أي أحد من عشاق الليغا الإسبانية أو تحديداً من عشاق نادي برشلونة.

  1. صورة رمزية
    12 Feb 2018
    حكم

    لا تنسى أن الفرق المنافسة البارسا هي أيضا ستلعب مقابلات صعبة. و كلهم سيواجهون البارسا، و إذا استطاعت و إحداهن بالفوز بالليغا فمعنى هذا أن فريق برشلونة كم يكن يستحق الفوز بها

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل