فشل في الهجوم الكتالوني للمرة الأولى منذ 2016

فشل في الهجوم الكتالوني للمرة الأولى منذ 2016

اعداد: طارق ميري.. تمكن خيتافي من خطف نقطة ثمينة من ملعب "الكامب نو"، بتعادله أمام برشلونة بدون أهداف في الجولة الـ 23 من الدوري الإسباني.

وبدأ الزحف الكتالوني نحو مرمى خيتافي منذ الدقائق الأولى عبر ميسي وسواريز وكوتينيو، دون استثمار أي فرصة، في نفس الوقت سنحت عدة فرص أمام مهاجمي خيتافي لافتتاح النتيجة، خاصةً في الدقيقة 13، لكن الحارس تير شتيغن أنقذ الموقف.

وأضاع ميسي هدفاً محققاً في الدقيقة 31، بعد ابتعاده كرته عن مرمى جوايتا، ولم يعتمد لاعبو خيتافي على الدفاع، بل حاول استغلال أي فرصة للوصول إلى مرمى برشلونة، حيث أهدر أنخيل رودريغيز إمكانية تحقيق الهدف الأول في الدقيقة 40، ثم أنقذ شتيغن فريقه مرة أخرى بتصديه لكرة شيباساكي، وقبل نهاية الشوط الأول ألغى الحكم هدفاً لسواريز بداعي التسلل.

بدأ الشوط الثاني بتسديدة قوية من كوتينيو تصدى لها حارس خيتافي، ثم جاورت كرة سواريز المرمى، وعاد كوتينيو وسدد كرة أنقها بكل براعة جوايتا، ليفشل الفريق الكتالوني بفك شيفرة التسجيل.

في ظل الكثافة الهجومية لبرشلونة، اعتمد خيتافي على الهجمات المرتدة التي كادت أن تسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 60، لكن الكرة جاءت فوق المرمى، وكاد رودريغيز أن يخطف هدفاً لكن شتيغن حمى عرينه مجدداً.

في ظل ذلك دفع فالفيردي بكل من آندريس إنييستا، والعائد من الإصابة عثمان ديمبلي على حساب فيليب كوتينيو وباكو ألكاسير، مما أعطى برشلونة فعالية أكبر في الهجوم.

وكانت رأسية ياري مينا أن تخترق شباك خيتافي في الدقيقة 76، لكن الكرة ابتعدت عن المرمى بسنتيميترات قليلة، وبعد ثلاث دقائق عاد جوايتا للتألق والتصدي لكرة ميسي.

وفي آخر عشر دقائق استمر الوضع على حاله، ليقتنص خيتافي نقطة التعادل من أمام متصدر الدوري، الذي أصبح في رصيده 59 نقطة، في حين أصبح رصيد خيتافي 30 نقطة بالمركز العاشر.

بذلك فإن الهجوم الكتالوني أخفق بالتسجيل في ملعبه "الكامب نو" للمرة الأولى منذ عام 2016، كما أن هذا التعادل هو الثاني الذي ينجح خيتافي بتحقيقه أمام برشلونة بعد عام 2008.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل