اسبانيا في عصر الدون والبرغوث ماذا تغير ؟

اسبانيا في عصر الدون والبرغوث ماذا تغير ؟

ماذا استفادت اسبانيا ومنتخبها من تواجد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في دوريها ؟

قد يقول قائل رونالدو افضل لاعب بالتاريخ ويرد عليه الآخر لا يا عزيزي ميسي هو الافضل عبر كل العصور ، ولكن لا يختلف اثنين على ان الدون والبرغوث هما متعة كرة القدم بال 10 سنوات الاخيرة.

ميسي ورونالدو تربعا على جائزة الافضل بالعالم بالسنين الاخيرة بفضل جهود كبير ووفير قدمه الاثنين من خلال تدريبات مكثفة ومتميزة لكلا النجمين مما اثمر عن اداء ساحر يمتع العيون يقدمه هذا الثنائي على ارض الملعب.

بالتاكيد كلا النجمين ملهم للشباب والاطفال والكبار والبعض الكثير يعتقدهم قدوة له ، فهم مثال للشاب الناجح والمكافح والمثابر والمجتهد كيف لا ونحن نرى ميسي ورونالدو قد دفعوا الغالي والنفيس (العمل والجهد والتعب والتدريب لساعات طويلة) من اجل الوصول لهذا المستوى وهذه الشخصية القوية.

عزيزي القارئ لك ان تتخيل ان ريال مدريد وبرشلونة رغم توافد النجوم اليهم من شتى بقاع العالم ورغم ان كلا الفريقين كان يحتوي على نجوم من طراز عالي امثال : (زيدان ، رونالدو الظاهرة ، روبيرتو كارلوس ، بيكهام ، فيغو) بالريال و (رونالدينيو ، ريفالدو ، ديكو ، ايتو ، تيري هنري وغيرهم) في برشلونة الا ان ميسي ورونالدو جعلو ا مشجعين العالم في كفتين (نصفهم مناصر لميسي اينما حل وارتحل والنصف الآخر لرونالدو اينما ذهب).

هذا الانقسام بين الجماهير جعل الليغا الاول اعلاميا على مستوى العالم قبل ان يصبح الاول عالميا ندية واثارة وتسويق بسبب هاذان العملاقان.

وحتى المنتخب الاسباني استفاد كثيرا من برشلونة (ميسي _ غوارديولا) وريال مدريد (رونالدو - مورينيو) حيث ان لاروخا كان وما زال يلعب بطريقة تيكي تاكا الشهيرة بخطة غوارديولا وايضا تعلم كثيرا من اسلوب مورينيو الدفاعي والدليل على ذلك احتكار بيكيه وراموس للتشكيلة المثالية العالمية كأفضل مدافعين بالعالم بال 5 سنوات الاخيرة حتى ولو لم يكونو الافضل فهم من ضمن افضل 10 مدافعين بالعالم.

يطول السرد والشرح وتتكسر كل الارقام والتحليلات امام رونالدو وميسي لكن كل هذا لن ولم يعطي اي من النجمين حقه فهم متعة كرة القدم الحديثة سواء شئنا ام أبينا..

ختاما هلى سنرى في قادم السنوات من يعوض الدون والبرغوث في عالم المستديرة ام سيأتي يوم ونترحم على هذين النجمين كما هو لسان حالنا كلما مر اسم مارادونا وبيليه.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل