تشيلسي وبرشلونة.. معركة وليست مجرد مباراة في كرة القدم

تشيلسي وبرشلونة.. معركة وليست مجرد مباراة في كرة القدم

سيكون عشاق كرة القدم الأوروبية على موعد مع الإثارة والمتعة والتشويق في معركة كروية من العيار الثقيل، وذلك بين فريق تشيلسي الإنجليزي وبين نظيره فريق برشلونة الإسباني في إحدى المواجهات الكلاسيكية في مسابقة دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخ المسابقة بأكملها.

ولا شك أن المباراة سوف تشهد كما هو معتاد دائماً الكثير من الندية بين الطرفين، وخاصة في ظل رغبة كلاً منهما في التأهل إلى الدور ربع النهائي من عمر المسابقة الأعرق في كرة القدم وليس فقط على مستوى القارة الأوروبية، علماً بأن كل فريق منهما يسعى في نهاية المطاف إلى حصد اللقب وخاصة من جانب فريق برشلونة الذي يمتلك كافة مقومات النجاح الهجومية من أجل تحقيق اللقب.

ولكن وفي الوقت ذاته يُعاني فريق برشلونة بشكل واضح للغاية على مستوى خطوطه الدفاعية، والتي دائماً ما تُشكل له عقبة كبرى في طريقه نحو الظفر بالألقاب في السنوات الماضية، علماً بأن اللقب الأخير لفريق برشلونة في مسابقة دوري أبطال أوروبا كان في عام 2015 م حينما فاز وقتها على حساب فريق يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جمعت بين الطرفين على أرضية الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

وسيجد فريق برشلونة الكثير من الصعوبات من أجل تخطي عقبة منافسه فريق تشيلسي في هذا الدور من عمر المسابقة، وخاصة وأن آخر مواجهة جمعت بينهما في عام 2012 م لا تحمل ذكريات طيبة على الإطلاق بالنسبة إلى الفريق الكتالوني، علماً بأن ملعب ستامفورد بريدج يُعتبر أيضاً بمثابة عقدة تاريخية لفريق برشلونة على مدار السنوات الماضية.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن فريق تشيلسي نفسه يُمثل عقدة تاريخية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مما سوف يجعل هذه المباراة بمثابة تحدي خاص للبرغوث الأرجنتيني من أجل قيادة فريقه نحو الدور ربع النهائي من عمر المسابقة.

ومن جانبها لن تنسى جماهير نادي تشيلسي أبداً السيناريو الذي حدث في عام 2009 م، وذلك حينما التقى الفريقان في الدور نصف النهائي من عمر المسابقة، وفي مباراة الذهاب على ملعب الكامب نو حسم التعادل السلبي بدون أهداف المواجهة، قبل أن يتعادلان من جديد في موقعة الإياب ولكن هذه المرة بهدف لمثله لكل فريق مما جعل الفريق الكتالوني يحجز مقعده في نهائي المسابقة حينها.

ولعل ما يجعل هذه الذكرى حزينة للغاية لفريق تشيلسي أن هدف التعادل جاء من جانب فريق برشلونة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، وذلك عبر الرسام الإسباني أندريس إنييستا والذي لن يحظى بدوره باستقبال جيد على الإطلاق من جانب جماهير نادي البلوز.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل