ليلة إيجابية لبرشلونة في لندن

ليلة إيجابية لبرشلونة في لندن

وضع برشلونة قدماً في الدور القادم من دوري أبطال أوروبا بعد خطفه التعادل من أرض تشيلسي، ضمن ذهاب دور الـ16 من البطولة الأوروبية.

على وقع ذكريات عام 2009 وخطف برشلونة بطاقة العبور إلى نهائي دوري الأبطال، انطلقت قمة « ستامفورد بريدج » بين أصحاب الدار "البلوز" و"البلوغرانا"، بدأ اللقاء بتسديد هازارد لمرمى برشلونة كرة قوية ابتعدت عن المرمى، ثم رد ميسي على ذلك بقيادته لهجمة خطيرة استطاع دفاع تشيلسي التعامل معها.

وبعد مرور ربع ساعة تمكن لاعبو برشلونة من فرض إيقاعهم على المباراة، وكادت رأسية باولينيو أن تعلن عن افتتاح التسجيل للبرشا، لكنها جاورت شباك كرتوا، في تلك الأثناء غاب أصحاب الأرض عن المباراة وسط سيطرة كبيرة لكتيبة فالفيردي.

إلى أن انطلق ويليان كالقطار في وسط الملعب، واضطر راكيتيتش إلى العرقلة حتى أوقفه ما كلفه بطاقة صفراء، ونفذ ألونسو الخطأ وسدد كرةً جاءت في أحضان تيرشتيغن، وبعد ثلاث دقائق عاد ويليان وسدد كرة قوية لكن الحظ عانده واصطدمت بالقائم.

وعاد القائم ووقف في وجه تسديدة ويليان التي كانت هدفاً محققاً، وتبعتها تسديدة من هازارد جاءت فوق المرمى، لينتهي الشوط الأول بخطورة أكبر لتشيلسي.

دخل لاعبو برشلونة الشوط الثاني فارضين أسلوبهم وسيطرتهم الكبيرة على اللقاء، في نفس الوقت بقي دفاع تشيلسي منظماً، ورغم ذلك استطاع سواريز الاختراق وتسديد كرة تصدى لها كورتوا.

وكما يقال الثالثة ثابتة وهذا ما حدث مع تسديدة ويليان الثالثة التي دخلت شباك برشلونة، معلنةً تقدم تشيلسي في الدقيقة 62 من عمر المباراة، هذا ما دفع برشلونة لشن هجمات أكثر نحو شباك كرتوا، لكن دفاع تشيلسي ظل صامداً إلى أن ارتكب أزبلكويتا هفوة كبيرة، حيث خطف انييستا الكرة وأرسلها لميسي الذي أسكنها في شباك "البلوز".

بعد ذلك انخفض إيقاع المباراة من قبل الطرفين، ليخرج برشلونة بتعادلٍ بطعم التأهل منحه أفضلية كبيرة في مباراة الإياب على أرضه "الكامب نو".

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل