التصريح والتصريح المُضاد!

التصريح والتصريح المُضاد!

التصريحات الاستفزازية بين الخصوم قبل كل مباراة لم يعد مقتصرا بالدوريات الأوروبية، الظاهرة وصلت إلى المغرب مؤخرا.

لم تعد كرة القدم تُلعب في الملعب فقط وفي المدة المحددة لها، بل أصبحت عبارة عن حرب نفسية قبل وبعد مباراة، هذه الحرب كانت في بادئ الأمر تدور بين الجماهير على أرض الواقع، ثم توسعت لتصل إلى العالم الإفتراضي، الذي وجدت فيه البيئة المثالية للإنتشار السريع.

قبل كل مباراة ملاكمة -على سبيل المثال- اعتاد المحبين النوع من الرياضة على مشاهدة مؤتمرات صحفية "استفزازية" قبل كل نزال، التي تخرج فيها الأمور عن السيطرة وتصبح أحياناً نزالات حقيقية.

هذا النوع من المؤتمرات أو التصريحات، أصبح مؤلوفاً أيضاً في عالم كرة القدم، خاصةً في المباريات ذات التوتر العالي، كمباراة ديربي أو كلاسيكو، فتجد أمثال جيرارد بيكيه وسيرجيو راموس يتبادلون هكذا نوع من التصريحات، وكمثال حي على ذلك؛ ما يحدث في انجلترا بين المدرب -المثير للجدل- جوزيه مورينيو ونظيره أنطونيو كونتي.

في المغرب مثلاً لم نعتد على مثل هذه الحروب النفسية، إلاّ أن ما حدث بين لاعب الجيش الملكي يوسف القديوي وحارس مرمى الرجاء الرياضي أنس زنيتي من تبادل تصريحات استفزازية، قد يفتح الطريق لهذا النوع من التصريحات التي يجب ألاّ تخرج عن دائرة التنافس الرياضي.

القصة بدأت قبل مباراة الكلاسيكو بين الرجاء والجيش (2-1)، حيث صرّح يوسف قديوي أن فريقه سيحاول استغلال أخطاء الحارس أنس زنيتي، كما أنه رفض السلام عليه في الممر المؤدي إلى الملعب، في محاولة للضغط أكثر على الحارس الرجاوي، قبل أن يرد عليه الأخير بعد نهاية الكلاسيكو بأن فريق الجيش الملكي أكمل المباراة بعشرة لاعبين، في تلميح مباشر إلى دخول اللاعب يوسف القديوي.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث رد يوسف القديوي بشكل مباشر، وبحدة أكثر هذه المرة، بتصريح على شكل سؤال للحارس أنس الزنيتي: "أتمنى أن يجاوبني عن كيف وجدت الوقت لحساب لاعبي الجيش ولم تجد الوقت لإبعاد كرة برحمة"، في إشارة إلى هدف الفوز الذي سجله زميله في شباك الرجاء .. فهل سنرى راموس بيكي ومورينيو ... بصيغة مغربية مرة أخرى أم أنها زلة لسان عابرة ؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل