المنتخب الجزائري إلى الهاوية

المنتخب الجزائري إلى الهاوية

يبدو أن الحكم سابق لأوانه لكن كل الأرقام تشير إلى أن المنتخب في هبوط بدون توقف نحو الأسوء . حيث أبان في كل مباراة ضعفه . مما يؤكد مرض الكرة الجزائرية لكن الدلائل و العلامات المستقبلية لا تشير إلى أنه مريض بل تعرض لوباء قاتل لا نعرف متى سيعفى منه و ينهض من جديد . فيا ترى ماهي أسباب السقوط؟

المنتخب الجزائري وصل إلى ثمن نهائي كأس العالم الأخير بإنجاز تاريخي يعتبر الأول في تاريخه إضافة إلى ذلك كان الحامل الوحيد لراية العربية في مونديال البرازيل و جنوب إفريقيا الأخيرين . لكن قطاره توقف عند محطة البرازيل و لم يرد المواصلة خاصة و أن نسخة روسيا ستلعب ب أربع منتخبات عربية .

الجميع في الجزائر يرجح إلى أن رحيل صانع الإنجاز التاريخي وحيد حاليلوزيتش هو السبب الرئيسي لكل ما يحدث خاصة و أن المدرب بنى فريقا متكاملا سبب العديد من المشاكل لأقوى المنتخبات أبرزها ألمانيا الذي فرض عليه دخول أشواط إضافية حيث إكتفى بما توصل إليه و غادر تاركا المنتخب لأيادي مجهولة .

توالت الإنتكاسات بعدها الواحدة تلو الأخرى فلم يسلم من الإنتقادات فرد من المنتخب حتى وصلت إلى مطالبات شديدة بخروج الرئيس محمد روراوة إلى أن تحققت مطالبهم ظنا أنه الحل الأمثل لأنقاذ ما تبقى لكن حدث ما لم يتوقع بعده حيث توضح أنه الحل الأسوء و الذي صب الزيت على النار محطما ماتبقى.

الرئيس الجديد ظن الجميع منه أنه سيقدم أفضل ما عنده و يعيد ترتيب أوراق الفاف لكن أبى الرئيس إلى تحطيم ما تبقى خاصة و أنه أحضر مدربا لا علاقة له بكرة قدم المنتخبات و مأبان ذلك خسارته في جميع المباريات التي لعبها فما كان بوسعه سوى الإستنجاد برابح ماجر فأستغل ماجر بدوره ذلك لتصفية حساباته الشخصية مع الاعبين حيث إستبعد أهم الاعبين أبرزهم فيغولي و مبولحي الذي ضحوا بأنفسهم و قدموا كل ما عندهم للمنتخب.هاهم اليوم لم يجدوا حتى كرسيا في منتخبهم يجلسون عليه

المشاكل لا تأتي فرادة تهديدات تأتي من بيت الفيفا خاصة و أن السياسة تلخبطت مع الرياضة و تدخل أطراف لا علاقة لها با الرياضة با المنتخب و منه نحن بدورنا نتمنى عقوبات خفيفة لا تحطم المنتخب نهائيا.

و لايبدو غريبا إذا تحطم المنتخب خاصة و إن هناك إدارة تقوم بتحطيم ما تبقى لإصلاحه خاصة و أن المنتخب لا يخلو من النجوم أبرزهم رياض محرز و فوزي غولام فبهاته الإدارة لا توجد علامات للتطور فلا نعلم إلى أين هو ذاهب مع واقع كهذا .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل