ابتعدوا فاللقب كتالوني

ابتعدوا فاللقب كتالوني

إعداد: طارق ميري.. خطا برشلونة بثباتٍ نحو تحقيق لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد حسم قمة الجولة الـ27 من الدوري الإسباني، أمام أتلتيكو مدريد بهدفٍ نظيف.

على أرضه وأمام جماهيره لم يتأخر برشلونة بمحاول التسجيل من الدقائق الأولى، عبر تسديدة كوتينيو لكن الحارس أوبلاك أنقذ شباكه.

واستطاع برشلونة أن يفرض سيطرته على أجواء المباراة منذ البداية، لكن دون النجاح باختراق دفاع الأتليتكو وكانت أخطر الهجمات بقيادة ميسي في الدقيقة 20 بعد مروه من أكثر من لاعب، لكن كرته تصدى لها أوبلاك.

عاد ميسي وأزعج دفاع الأتليتكو، وحصل على ركلة حرة مباشرة نفذها البرغوث الأرجنتيني ببراعة، لتسكن شباك أوبلاك معلنة تقدم "البلوغرانا" وتسجيل ميسي للهدف 600 في تاريخه خلال 747 مباراة لعبها في جميع البطولات.

بعد ذلك كشر لاعبو برشلونة عن أنيابهم وبدؤوا بشن الهجمة وراء الهجمة على مرمى الأتليتكو، كان أخطرها تسديدة كوتينيو والتي أنقذها أوبلاك، لينتهي الشوط الأول بتقدم وسيطرة كتالونية مستحقة.

لم يتغير الوضع في الشوط الثاني، حيث استمر لاعبو برشلونة بهجماتهم نحو شباك الأتليتكو في محاولةٍ لتعزيز التقدم، وسط تراجعٍ وانخفاضٍ في مستوى كتيبة دييجو سيميوني، الذي أدخل أنخيل كوري بدلاً من فيرساليكو في سبيل تعزيز الهجوم الغائب عن أجواء المباراة.

بعد ذلك دخل جاميرو بدلاً من غابي، ما أعطى دفعة للاعبي الأتليتكو عقب التبديلات، فشنوا عدد من الهجمات لكن على استحياء وبلا فائدة.

وفي باقي دقائق المباراة استمر الضغط الكتالوني ومحاولة التسجيل، لكن أوبلاك تصدى لأكثر من كرة، في نفس الوقت ألغى الحكم هدفاً لأتلتيكو بداعي التسلل من قبل كوستا.

وبذلك قضى برشلونة على أقرب منافسيه على لقب الدوري الإسباني، بعدما رفع رصيده إلى 89 وبفارق ثمان نقاط عن الوصيف أتلتيكو مدريد.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل