في دوري أبطال آسيا ، فرق عربية تتألق و أخرى في مأزق !

في دوري أبطال آسيا ، فرق عربية تتألق و أخرى في مأزق !

​أنزل الستار على ثالث محطات دور المجموعات من المسابقة الآسياوية الأولى في نصفها الغربي ، حيث تألقت بعض الفرق العربية و واصلت في مسارها السوي في حين تراجعت أمال البعض الآخر بتعثرها المتكرر بين الجولة و الأخرى ..

البداية ستكون من المجموعة الأولى و التي يتصدرها الأهلي السعودي ب7 نقاط من فوزين و تعادل أخير على ملعب ثاني بن جاسم أمام مضيفه القطري الغرافة بهدف من الجانبين .. عثرة أهلي جدة لم يستغلها الجزيرة الإماراتي كأحسن ما يكون بعدما تعادل سلبيا في مواجهته بضيفه الإيراني تراكتور سازي ، ليتقاسم الجزيرة و الغرافة مركز الوصافة بمجموع 4 نقاط و يتذيل الفريق الإيراني المجموعة بنقطة يتيمة أفقدته أمل التنافس على بطاقة الترشح بالرغم أن الأمر لازال متاحا و لو حسابيا ..

أما المجموعة الثانية فالفرق بين الدحيل القطري و الوحدة الإماراتي أضحى شاسعا ، فشتان بين صاحب الصدارة الذي يمتلك في رصيده 9 نقاط من 3 إنتصارات متتالية و صاحب المركز الأخير الذي بقى رصيده خاويا من النقاط ؛ الدحيل فاز في المباراة الأخيرة على لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بثلاثية مقابل هدفين بفضل " اليوسفين " ( المساكني و العربي ) أما الوحدة فقد إنقاد لهزيمته الثالثة تواليا على أرض زوباهان بهدفين نظيفين ، الفريق الإيراني بإنتصاره الأخير إرتقى في سلم الترتيب للمركز الثاني برصيد 6 نقاط أما لوكوموتيف فيحتل المركز الثالث ب3 نقاط ..

بالنسبة للمجموعة الثالثة فأمل العرب تعلق بنادي السد القطري الذي ينافس صحبة بيرسيبوليس الإيراني و ناسف كورشي الأوزبكي على مركزي التأهل بما أن الفرق الثلاث تتشارك النقاط الست في حين يوجد الوصل الإماراتي في قاع الترتيب برصيد متجمد في الصفر ..

آخر المجموعات أين تتواجد الفرق العربية ، يشتعل فيها التنافس لإقتراب مجموع النقاط بينها فبعد تعادل العين و إستقلال طهران بهدفين من الجانبين و تعادل الريان و الهلال بهدف للناديين ، تبقى الصدارة إيرانية ب5 نقاط أما الوصافة فيقاسمها الفريقين القطري و الإماراتي ب3 نقاط ، أما الزعيم السعودي ( الهلال ) ففي المركز الأخير يقبع بنقطتين فقط ..

لغة الأرقام تلعب دورا هاما في تحديد ماهية الفرق الأقرب لبلوغ الدور المقبل من مسابقة دوري أبطال آسيا فالخط الهجومي الأقوى في المجموعات الأربع الأولى يدون بإسم الدحيل القطري الذي تمكن من تسجيل 9 أهداف و هو ثاني أفضل رقم في المسابقة بين غرب آسيا و شرقها ، أما الخط الدفاعي الأقوى فيعود للأهلي السعودي الذي لم تقبل شباكه سوى هدفين فقط .. و بالنسبة لأسوء الأرقام فقد سجلت بألوان تراكتور سازي الذي بقي عداده التهديفي خاليا من الأهداف في حين قبلت شباكه 4 أهداف ، و الأكيد أن خطه الدفاعي ليس الأسوء في المسابقة لأن الوحدة قبل 10 أهداف و هو أكثر الدفاعات تهرأ في المسابقة ..

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل