وعاد زيزو

وعاد زيزو

كيف إلتهم الفرنسي الإسباني

لم تتوقف مكاسب ريال مدريد بعد فوزه على باريس سان جيرمان عند مجرد التأهل إلي دور الثمانية من دوري أبطال أوربا وإنما تعتبر عودة مدربه زين الدين زيدان إلى التوهج والتألق في إدارة المباريات هي المكسب الحقيقي للنادي الملكي.

وهنا يجب الإشادة بما قدمه زيزو من أفكار تكتيكية وإبداع في قيادة المباراة ليسقط منافسه أوناي إيمري بالضربة القاضية منذ الدقائق الأولى فارضاً سيطرته على مجريات اللعب وإيقاع المباراة.

زيدان والذي يتعرض منذ فترة ليست بالقصيرة لكم هائل من الضغوط بسبب تراجع نتائج الفريق وضع كل موهبته وذكائه في هذه المباراة ليتجنب أي مفاجآت من نادي العاصمة الفرنسية قد تطيح بأماله في أخر لقب ممكن هذا الموسم لذا إختار أن يكون صاحب اليد العليا منذ البداية حيث ضغط على البي إس جي في مناطقه وهو الأمر الذي أربك حسابات إيمري ولاعبيه الذين ظنوا أن الريال سيركن إلى الدفاع ويحاول أن لا يتلقى أهداف في الشوط الأول مُعتمداً على نتيجة مباراة البرنابيو.

كذلك أثر زيدان أن يبدأ من حيث إنتهت مباراة الذهاب فدفع بالتشكيلة التي أنهت المباراة وإستخدم لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو كجناحين نظرأ لتفوقهما في السرعة على ظهيري النادي الباريسي داني ألفيش ويوري بريسيتش وكذلك لإلتزامهم بالواجبات الدفاعية بعكس غاريث بيل.

في بداية المباراة تساءل الكثيرون عن الموهوب إيسكو ولماذا يجلسه الفرنسي بجانبه على دكة الإحتياط بالرغم من قدرته على الإحتفاظ بالكرة والإختراق من العمق وما أن مرت ربع ساعة حتى جاءت الإجابة وهي أن زيزو لن يركن للدفاع وأن إيسكو رغم مهاراته العالية بطيء نسبيا وهو ما يتعارض مع سلاح الميرنغي الأساسي في هذه المباراة وهو السرعة.

وفي معركة الوسط لم يتسرع زيدان في الدفع بمودريتش أو كروس وفضل عليهما كوفازيتش نظراً لإلتزامه الكامل بالواجبات الدفاعية وليستطيع مجاراة ثنائي باريس رابيو وفيراتي من حيث القوة في الإلتحامات وإفتكاك الكرة وكذلك في السرعات خاصة في الميافات القصيرة.

وقد بات الحديث مكرراً عن ذكاء الفرنسي في إعادة توظيف نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو كرأس حربة ليكون قريباً من المرمى وقادراً على التسجيل كما حدث في الهدف الأول.

نعم نجح زيزو في الإختبار بإمتياز وكان موفقاً في إختياره للتشكيل المناسب وأفكاره التكتيكية عكس نظيره أوناي إيمري الذي غالباً ما يكون خارج السياق في المواعيد الكبرى.

نعم لقد إلتهم زيزو إيمري ليعبر ريال مدريد إلى دور الثمانية مطارداً لقب يحلم به الفرنسي ليُسكت كل الألسنة التي إنتقدته منذ بداية الموسم.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل