ديبالا...الثعلب الذي يظهر ويختفي

ديبالا...الثعلب الذي يظهر ويختفي

فعلها اليوفي في بلاد الضباب وأطاح بكتيبة بوكيتينو حاجزا بكل إستحقاق بطاقة العبور نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

1 - سون....شمس أشرقت أمام اليوفي

كان بحق نجم توتنهام في هاته المواجهة الحارقة بحكم الأداء الجيد الذي بصم عليه فقد نجح الكوري الجنوبي في إرباك كل من خضيرة وبرزاغلي من خلال إختراقاته، مراوغاته وتسديداته.

مجهودات سون تكللت بالنجاح د ٣٩ عندما غالطت تسديدته الرائع بوفون مانحا رفاق كين تقدما رقميا ومعنويا خاصة أن لقاء الذهاب في تورينو إنتهى على إيقاع تعادل إيجابي ٢ـ٢.

والحقيقة أن نجومية سون إستمرت حتى بعد هدفي السيدة العجوز من خلال إنخراطه في أخطر عمليات توتنهام د ٧٧، ٨١،٨٣ برهان قاطع على أن القادم من بلاد الشمس الساطعة يبصم على أفضل موسم له رفقة السبورز هذا الموسم.

2 - ٤ - ۳ - ۳.....دليل فشل اليوفي في الشوط الأول

أما دليل الفشل فجسده ثلاثي وسط الميدان بيانيتش، خضيرة وماتويدي، ثلاثي ضاعت بوصلته بسبب الضغط العالي الذي مارسه لاعبو توتنهام والذي تكلل بهدف سون كعنوان على إكتساح لكتيبة بوكيتينو لكل أطوار الجولة الأولى.

هدف سون جعل الكل يعتقد أن الأمور قد حسمت بصفة نهائية، لكن الشوط الثاني خبأ لرفاق ديلي ٱلي ما لم يكن في الحسبان. فما الذي حدث؟

3 - ثم لاحت في الأفق ٤ – ٤ - ۲ لأليغري

إنقلب كل شئ في المواجهة بضربة معلم أنجزها أليغري عندما دفع بالسويسري ليشستاينر في الرواق الأيمن في حين صعد بيانيتش قليلا نحو الأمام د ٦١، لتبدأ الٱلة الهجومية في الإشتغال وتكثيف الهجمات على مرمى توتنهام.

كل شيء مر بسرعة البرق تمريرة من لشستاينر، رأسية من خضيرة، هيغواين يدخل الكرة الشباك د ٦٤، المهاجم الأرجنتيني إستفاق من سبات دام ٦٠ دقيقة.

لم يتوقف هيغواين عند هذا الحد بل تحول لممرر من طراز ليو فعلى بعد ٤٠ متر من مرمى لوريس مرر كرة على طبق لديبالا الذي أسكنها الشباك د٦٧، هدف نزل كقطعة ثلج قطبية على رفاق إريكسن وحمل رسالة مرور كتيبة أليغري نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

4 - اليوفي....خبرة كبيرة في دوري الأبطال

فعلا راكمت السيدة العجوز تجربة كبيرة في هاته المنافسة من خلال فوزها بلقبين وخسارة سبع نهائيات، خبرة جعلت رفاق كيلليني يظهرون شخصية البطل أمام كتيبة بوكيتينو الذي كان قريبا من وضع بطاقة الربع في الجيب تماما كما حصل في موسم ٢٠١٠ـ٢٠١١ لكن للساحرة أحكامها ولـ ٤ – ٤ - ۲ سلطتها، أليس كذلك أليغري، ألسنا على صواب زيزو؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل