وسط التخبطات .. تقديم مدرب سوريا بيرند شتانغه

وسط التخبطات .. تقديم مدرب سوريا بيرند شتانغه

إعداد: طارق ميري.. عقد اتحاد كرة القدم السوري مؤتمراً صحفياً في أحد فنادق دمشق، لتقديم المدرب الجديد للمنتخب السوري الأول لكرة القدم الألماني بيرند شتانغه.

وأكد شتانغه خلال المؤتمر بأن وافق على تدريب المنتخب السوري، كونه تحدي جديد في مسيرته للوصول بالمنتخب إلى مستوى أفضل، موضحاً أن الطموح الآن هو تجاوز دور المجموعات في كأس آسيا 2019 .

وأوضح شتانغه أن يوجد الكثير من اللاعبين السوريين المتميزين في خارج البلاد وهو على تواصل معهم، و لديه قائمة بجميع اللاعبين اللذين يتواجدون في أوربا، والأغلبية لديهم الرغبة في اللعب للمنتخب.

وأضاف شتانغه أنه هناك خطط مع اتحاد كرة القدم لعقد مؤتمرٍ للمدربين في دوري الدرجة الأولى والثانية خلال شهر نيسان، لمناقشة المستوى الفني للاعبين .

وقدم الألماني وعداً بأنه سيأمن سفر عدد من المدربين السوريين لمتابعة مباريات الدوري الألماني بغرض الاطلاع على تدريبات الفرق والأمور الفنية والتقنية، كما ستتم دعوة مدربين اثنين لحضور أكبر مؤتمر أوربي للمدربين في درسدن الألمانية بنهاية شهر تموز.

وبخصوص التخبطات التي يعيشها اتحاد كرة القدم عقب استقالة أعضائه.. أكد شتانغه أن المدربين واللاعبين لن يتأثروا بأي مسائل تتعلق بالاتحاد، ويجب التركيز فقط على كرة القدم.

من جانبه أكد منسق عام المنتخب السوري عماد الأميري وجود تفاؤل كبير بخصوص المنتخب وإمكانية تحقيق أشياء إيجابية مع المدرب شتانغه في الأيام والأشهر القادمة، موضحاً أنه لن يكون هناك أي تدخل في عمل المدرب.

وأضاف أميري أن المدرب لديه دراية كاملة بوضع الكرة السورية واتحاد كرة القدم، وجميع المسائل التي تتعلق بالمنتخب واللاعبين، معلناً أن معيار اختيار اللاعبين هو الأداء الجيد.

بدوره أكد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية فادي دباس العمل على تحسين الكرة السورية، مضيفاً أنه سيجري العمل على تحقيق نتائج إيجابية مع المنتخب في الفترة القادمة.

وعقب المؤتمر بساعات أُعلن عن القائمة النهائية للتشكيلة التي ستسافر إلى دورة الصداقة في العراق، وضمت القائمة كل من: إبراهيم عالمة، خالد حاجي عثمان، أحمد مدنية، نديم صباغ، عمر الميداني، أحمد الصالح، جهاد باعور، مؤيد خولي، حسين الجويد، علاء الشبلي، عمرو جنيات، تامر حاج محمد، زاهر الميداني، حميد ميدو، فهد يوسف، عدي جفال، فراس الخطيب، خالد المبيض، محمود المواس، يوسف قلفا، عمر السومة، باسل مصطفى.

وشهدت القائمة غياب كل من: عمر خريبين، غابرييل سومي، مؤيد عجان، هادي المصري، مارديك مارديكيان وأسامة أومري، بسبب الإصابة.

وتقام دورة الصداقة في العراق ما بين 21 و27 آذار الجاري، وسط مشاركة سوريا والعراق وقطر .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل