​المغاربة في افريقيا .. استمرار التوهُّج!

​المغاربة في افريقيا .. استمرار التوهُّج!

بعد فوز الوداد الرياضي بلقب دوري ابطال افريقيا، وتأهل منتخب المغرب لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وتتويج المحليين بكأس افريقيا، وتقديم البلد طلب استضافة كأس العالم 2026، جاء مرور الفرق المغربية الأربعة لدور مجموعات كل من دوري ابطال افريقيا والدور الثاني من كأس الكونفدرالية ليكون استمرار توهُّج الكرة المغربية في القارة السمراء.

بداية الاستمرار كانت مع نهضة بركان، ممثل شرق المغرب في كأس الكونفدرالية، ضرب بموازين القوى عرض الحائط، وتفوّق على النادي الافريقي التونسي ذهاباً وإياباً، دافعاً به خارج دائرة السباق نحو دور المجموعات، وحاجزاً لنفسه مكاناً في الدور الثاني، في محاولة للعبور لأول مرة في تاريخه.

حامل اللقب، الوداد الرياضي، وفي طريقه للحفاظ عليه، أزاح ويليام سفيل، الفريق الإيفواري عجز عن رد دين الذهاب (7-2) رغم توعُّد مدربه في مباراة الإياب (2-0).

الرجاء الرياضي، غيابه عن المنافسات القارية لثلاث سنوات كان حافزاً للعودة القوية، وباب بداية الرجوع كان نواديبو الموريتاني، جار المغرب جغرافياً، لم يجاري نسق الرجاء المرتفع في مباراة الإياب (4-2)، ليحترم منطق التاريخ، حتى إجراء ثاني الأدوار.

صفة التاريخ حملتها مباراة الدفاع الحسني الجديدي وفيتا كلوب الكونغولي، نتيجة اللقاء (2-2) عبرت بالجديديين لدور المجموعات من دوري أبطال افريقيا لأول مرة في تاريخه، ليكون آخر ضلع للرباعي المغربي في افريقيا.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل