الزمالك يقتل الحلم الأفريقي مبكرا

الزمالك يقتل الحلم الأفريقي مبكرا

الزمالك يودع بطولة الكونفيدرالية الأفريقية من الأدوار التمهيدية...

بعد أن توج الزمالك بأخر لقب افريقي له عام 2002 (دورى أبطال افريقيا) لم يتذوق طعم التتويج القارى مرة اخرى فدخل الزمالك بطولة الكونفيدراليه الأفريقيه هذا العام بعد أن حل ثالثا فى ترتيب جدول الدورى المصري موسم 2016-2017 بكل أحلام جماهيره الكبيره بالتتويج بالبطوله وعودة البطولات الافريقيه الى خزائن النادى الابيض..

أوقعت قرعة دور الـ 32 التمهيدى الزمالك فى مواجهة فريق ولايتا ديتشا الاثيوبى المغمور وغير المعروف على المستوى القارى وليس لديه قاعده جماهيريه وليس لديه اى بطوله فى تاريخه تذكر..

أقيمت مباراة الذهاب على ملعب الفريق الأثيوبى وسط اجواء صعبه للغايه من ارتفاع درجة الحراره والرطوبه وسوء أرضية الملعب وانتهت المباراه بهزيمة الزمالك بنتيجة2/1.

و أقيمت مباراة العوده هنا فى القاهرة على ملعب السلام بالعاصمه ودخل الزمالك المباراه محملا بآمال جماهيره الكبيره للتعويض وهزم الفريق الاثيوبى بنتيجة ثقيله وتلقينه درس فى فن تعليم كرة القدم فى حين ان الفريق الابيض يحتاج الى هدف واحد لضمان الصعود للدور القادم..

ولا سيما وان الفريق الاثيوبى كان عشوائيا جدا داخل الملعب وغير منظم دفاعيا أو هجوميا لكن استطاع الصمود امام هجمات الفارس الأبيض الى أن جاءت الدقيقه الأخيره من زمن الشوط الاول ليحتسب الحكم ضربة جزاء للفريق الزملكاوى بعد لمس الكرة يد أحد مدافعين الفريق الاثيوبى أستطاع الاعب احمد مدبولى اسكان الكره الشباك وأنتهاء الشوط الاول. ومع بداية الشوط الثانى استطاع فريق الزمالك احراز الهدف الثانى عن طريق صاروخية الاعب احمد مدبولى على مرمى الفريق الاثيوبى ومع ظن الجميع ان المباراه انتهت ويستطيع الزمالك اضافة أهداف اخرى بمنتهى السهوله فى الدقيقه 62 احتسب الحكم خطأ على حدود منطقة الزمالك من الجهه اليسرى من مرمى أحمد الشناوى ووسط رعونه وتهاون من الدفاع الزملكاوى أستطاع مهاجم اللفريق الاثيوبى اسكان الكره الشباك برأسية ضعيفه لتصبح النتيجه 2/1 للفريق الأبيض لتنتهى المباراه بالتعادل بمجموع اللقائين3/3 الذهاب والعوده والأحتكام الى ضربات الترجيح ..

حالة من التوتر وعدم التركيز سادت وسط لاعبى الزمالك وبالأخص حارس المرمى احمد الشناوى الذي لم يستطيع التصدى لاى ضربه جزاء ووسط حالة من التهاون أضاع لاعبى الزمالك ركلتى جزاء في حين احرز لاعبى الفريق الاثيوبى جميع الضربات الترجيحية ليخرج بعدها فريق القلعة البيضاء من البطوله ويودعها مبكرا وتأجيل حلم التتويج الافريقي للسنوات القادمه.

الجدير بالذكر أن فريق المصرى البورسعيدى الطرف الثانى المصرى المشارك فى هذه البطوله استطاع التأهل لدور الـ 32 الثانى على حساب فريق سيمبا التنزانى بعد التعادل على ملعب الاخير فى مباراة الذهاب 2/2 وانتهاء مباراة العوده بنتيجة سلبيه على ملعب الفريق البورسعيدى..

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل