فيتيل الى نادي ال 100.

فيتيل الى نادي ال 100.

بتتويجه بسباق جائزة أستراليا الكبرى في افتتاح موسم بطولة العالم للفورمولا1 لسباقات السيارات 2018 يكون الألماني سيباستيان فيتيل قد صعد منصة التتويج 100 مرة ليصبح بذالك رابع سائق يحقق هذا الإنجاز وفي هذا السياق إليكم قائمة بأسماء السائقين الأكثر صعودا لمنصة التتويج.

1-مايكل شوماخر 155

Résultat de recherche d'images pour "‫مايكل شوماخر‬‎"

يعتبر النجم الوحيد في سباقات "الفورمولا وان" الذي تمكن من الفوز باللقب لـ7 مرات، الأمر الذي جعل الكثير من المتتبعين يصنفونه كأحد أبرز الرياضيين في العالم خلال السنوات الثلاثين الماضية. كما أنه أكثر سائقي الفورملا 1 تواجدا على منصة التتويج بواقع 155.غير أن النجم الألماني تعرض لحادث خطير سنة 2013 بينما كان يمارس رياضته المفضلة بالتزلج على الجليد، حادث أدخله العناية المركزة ونجا على إثره من موت محقق، غير أن جدلا كبيرا لا يزال يحيط بحالته الصحية في ظل تكتم عائلته

2-لويس هاملتون 118

Résultat de recherche d'images pour "‫لويس هاميلتون‬‎"

السائق البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس والذي كان أول المنطلقين في سباق أستراليا احتل المركز الثاني وبذالك رفع عدد مرات صعوده منصات التتويج الى 118. البريطاني مرشح لتجاوز شوماخر في السنوات القادمة.

3-ألان بروست 106

Résultat de recherche d'images pour "‫الان بروست‬‎"

البطل العالمي للفورملا 1 أربع مرات، أي ثالث أكثر سائقي الفورمولا 1 ربحاً بهذا اللقب بعد مايكل شوماخر . خلال مسيرته الممتدة من 1981 حتى 1993 تمكن بروست من الصعود الى منصة التتويج 106 مرات ما يجعله في المركز الثالث.

4- سيباستيان فيتيل 100

Résultat de recherche d'images pour "‫سيباستيان فيتل‬‎"

كان المرشح القوي لتخطي حاجز ال 100 و بتحقيقه جائزة أستراليا 2018 أولى جولات الموسم يكون فيتيل قد صعد منصة التتويج 100 ليصبح بذالك رابع سائق يحقق هذا الإنجاز و يتوقع أن يتجاوز ألان بروست في الجولات القادمة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل