نادال - فدرير   لعبة القط والفأر

نادال - فدرير لعبة القط والفأر

نادال سيكون الرقم 1 في تصنيف لاعبي التنس بعد خسارة فيدرير رغم غيابه عن ملاعب التنس منذ بطولة أستراليا المفتوحة. كل المؤشرات تشير إلى أن المنافسة على المركز الأول سيكون مسلسل المنافسة لعام 2018 خاصة أنه لا يوجد منافس لهما.

2017 كان عاما مميزا لكل من فدرير ونادال باحتكارهما ألقاب البطولات الكبرى. بحيث فاز كل من اللاعبين الذين في عقدهما الثالث يبدو أنهما يعيشان شبابا جديدا بلقبين. مسلسل مواجهتهما سيتواصل هذا العام مع منافستهما على المركز الأول عالميا. نادال ورغم غيابه عن الملاعب إلا أنه سيكون الأثنين القادم على عرش التنس العالمي, نفس الشيء يمكن أن يحدث مع فديرير رغم قراره بعدم اللعب على الأراضي الصلبة.

اللاعبان قريبان جدا في عدد النقاط بحيث أن خطوة خاطئة من أي منهما يمكن أن يستغلها اللاعب الآخر للتربع على عرش التنس. فيدرير كان المثال الحي لهاته الوضعية فبخسارته في ميامي و انديانا ويلز يكون قد ضيع نقاطا مهمة كانت ستعزز صدارته عوض ذالك في التصنيف القادم سيحتل فدرير المركز الثاني خلف نادال بفارق 100 نقطة.

نادال 4680 فيدرير 0

فيدرير لن يخوض أي مباراة حتى جوان القادم لكن يمكنه أن يفتك المركز الأول من نادال نظرا إلى أنه العام الماضي قد غاب عن كل منافسات الأراضي الترابية العام الماضي وبذلك فهو لا يملك أي نقطة للدفاع عنها. من جهة أخرى يتوجب على نادال الدفاع عن 4680 نقطة بداية من بطولة مونتي كارلو 1000 نقطة, برشلونة 500 نقطة , مدريد 1000 نقطة ربع نهائي روما 180 نقطة والدفاع عن لقبه في رولان غاروس 2000 نقطة.

عودة نادال ستكون من بوابة بطولة مونتي كارلو وأي خسارة ستكلفه المركز الأول عالميا لصالح فيدرير, وحده مشوار مثالي يتمثل في الفوز مجددا بكل تلك الألقاب وتجاوز عتبة ربع النهائي بطولة روما سيجعل الماتادور الاسباني متربعا على عرش التنس متفوقا على كوكب التنس.

عدم وجود أو قلة المنافس

يمكن أن نعوز لعبة الشد والجذب بين فيدرير ونادال لعدم وجود منافس قوي يمكنه زعزة عرش أسطورتي التنس. ففي الماضي كانت المنافسة بين كل منهما بالإضافة إلى دجوكفيتش (12) و آندي موراي (29) إلا أن الأخيرين يبدوان خارج المنافسة. فالأول يعاني منذ عودته للملاعب أما الثاني فهو غائب عن المنافسة منذ بطولة ويمبلدون 2017. بالإضافة إلى أن أقرب ملاحقي الاسباني والسويسري هو سيليتش ( 3) الذي يبتعد ب 4465 نقطة عن نادال.

الخطر الوحيد هذا الموسم هو خوان مارتن ديل بورتو, رغم ذلك لا يتوقع أن يكون تهديدا لعرشهما لكن يمكن أن يكون إذا قدم موسما مميزا على الأراضي الترابية. إلى ذلك الحين فإن السيناريو المحتمل هو مواصلة لعبة القط والفأر بين كل من الماتادور و كوكب التنس .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل