بوفون ولعنة التشامبيونز.

بوفون ولعنة التشامبيونز.

الحارس الأسطوري لإيطاليا واليوفي طرد في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد ريال مدريد بعد إحتجاجه على ركلة جزاء مشكوك في صحتها لتحرم لعنة التشامبيونز مجددا بوفون من فرصة التتويج باللقب الوحيد الذي لم يتوج به.

فشل اليوفي في إكمال الريمونتادا التاريخية يؤكد رسميا إنضمام بوفون إلى نادي ملعوني التشامبيونز. نادي يضم خيرة اللاعبين الذين قدموا مستويات رائعة لكن الحظ لم يقف بجانبهم عندما يتعلق الأمر بالكأس ذات الأذنين الكبيرتين .

مثل بافل نيدفيديف(كرة ذهبية 2003) , لوثار ماتيوس (خسر نهائيي 1987 و1999) , روبيرتو باجيو (إنتقل من اليوفي إلى المتوج حديثا أس ميلان ليشاهد اليوفي في السنة بعدها يتوج بالقب من دونه) المخلص فرانشيسكو توتي (17 هدف في 55 مباراة) الملك إريك كونتونا(ملك إنجلترا الذي لم يتوج قط بدوري الأبطال) أو العملاق زلاتان ايبراهيموفيتش ( لم يكن أبدا في المكان المناسب في اللحظة المناسبة) والقائمة تطول لترحب بالوافد الجديد بوفون الذي صرح عقب الإقصاء المر ضد الريال رغم أنه لم يتخذ القرار الأخير إلا أنه ربما قد تكون مباراته الأخيرة في دوري الأبطال.

جيانلويجي بوفون 40 سنة 176 مباراة مع إيطاليا بدأ مسيرته الإحترافية في بارما عام 1994 وحارس عرين اليوفي منذ 2001 فاز بكل شيء في عالم الكرة : كأس العالم 2006, 7 مرات بطل إيطاليا و كأس uefa ورغم تواجده في النهائي 3 مرات (2017,2015,2003) إلا أن الحظ خانه في كل مرة رغم موهبتة ورغم صبره.

في مدريد ضد الريال وبعد تأخره ب(3-0) تمكن اليوفي من تسجيل 3 أهداف في السانتياغو برنابيو الكل كان ينتظر ما ستسفر عنه الأشواط الإضافية إلا أن الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر كان له رأي آخر باحتسابه لركلة جزاء لصالح الريال في الدقيقة 90+7 . قرار جعل لاعبي اليوفي ينفجرون غضبا في وجه الحكم الذي أشهر بطاقة حمراء ضد بوفون ليتقدم رونالدو ويسجل الهدف ويدمر الريمونتادا. لتكون نهاية حزينة لأسطورة إسمها بوفون.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل