صورة رمزية لـ AlaaEddineSalmani

AlaaEddineSalmani

كذبوا علينا عندما قالوا كرة القدم مجرد لعبة

مقالات لـ AlaaEddineSalmani

ليلة ملكية في سباق كأس الملك

ليلة ملكية في سباق كأس الملك

زيزو وبعدما غابت عنه عناصر بحجم كريستيانو رونالدو، بايل، راموس، بيبي وبديلين كانا دائما أول الخيارات المطروحة في شخص كل من فاسكيز وكوفاسيتش، الفرنسي قرر عدم تغيير خطته ولعب بـ4-3-3 لكنه قرر[...]

الليفر يكرّسون عقدة الأنفيلد أمام السيتيزنس

الليفر يكرّسون عقدة الأنفيلد أمام السيتيزنس

الليفر دخلوا المباراة بخطة 4-3-3 والتي تتحول لـ4-1-4-1 في حال فقدان الكرة، المدرب كلوب جعل فريقه أكثر من رائع سواء في بناء الهجمات من الخلف، المرتدات وكذا في الارتداد من الهجوم للدفاع ورغم أنه[...]

ميلان سوبر في ليلة سوبر إيطاليا

ميلان سوبر في ليلة سوبر إيطاليا

الميلان دخل المباراة بشاكلة 4-3-3 والتي تتحول لـ 4-1-4-1 في حال فقدان الكرة وذلك بالضغط على حامل الكرة انطلاقا من الثلث الأول لملعب اليوفي كما أن أحد لاعبي الوسط في العمق مطالب بالضغط على لاعب[...]

البرتغال أول طرفي النهائي

البرتغال أول طرفي النهائي

المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس وكما باقي المباريات اعتمد على 4-1-3-2 وبنفس النهج والفكر، المدرب البرتغالي أجرى بعض التغييرات على تركيبته باللعب ببرونو ألفيس مكان المصاب بيبي كقلب دفاع ودانيلو[...]

سوبر غريزمان يطير بالديكة لنهائي اليورو

سوبر غريزمان يطير بالديكة لنهائي اليورو

المدرب ديشامب وبعدما تألق المنتخب الفرنسي في مباراة آيسلاندا وفي الشوط الثاني من مباراة ايرلندا حافظ على ال 4-2-3-1 بالاعتماد دائما على الحارس لوريس، وعلى ثنائية أومتيتي وكوسليني في محور الدفاع[...]

حظ ضربات الحظ يفك عقدة الألمان في مواجهة الطليان

حظ ضربات الحظ يفك عقدة الألمان في مواجهة الطليان

المدرب يواخيم لوف فاجأنا باعتماده على خطة مشابهة لمنافسه وهي 3-5-2 لكن بأسلوب مختلف يهدف لتأمين الدفاع ودمجه بالاستحواذ على الكرة فتبث ثلاثي الدفاع هوفديس يمينا، هوملز يسارا وبواتينغ بيناهما[...]

تحليل مباراة البرتغال - بولندا

تحليل مباراة البرتغال - بولندا

المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس دخل بشاكلة 4-1-3-2 مع تغييرات بسيطة عن مباراة كرواتيا كاللعب بإليزو كظهير أيسر وهو من يمتاز بالمهارة، القوة البدنية والسرعة وكذا أهم شيء الخبرة خاصة أنه سيكون في[...]

التيكي تاكا تغرق في أمواج الكاتيناتشيو

التيكي تاكا تغرق في أمواج الكاتيناتشيو

المنتخب الاسباني وكما العادة دخل المباراة بتشكيلته المعتادة وبال 4-3-3 باللعب براموس وبيكي في قلب الدفاع، خوانفران وألبا كظهيرين، بوسكيتس لاعب الارتكاز وقاطع الكرات والمسؤول عن بدء الهجمات[...]

فرنسا تتأهل للربع بفوز قيصري

فرنسا تتأهل للربع بفوز قيصري

المدرب ديشامب مازال مصرا على اللعب ب 4-3-3 فدخل بنفس رباعي الدفاع التي خاض به المباريات السابقة، ثنائي دفاع مكون من رامي الذي ظهر بشكل سيء اليوم فكان بطيئا في تحركاته كما كانت له عدة تمريرات[...]

البرتغال تسقط الحصان الأشقر

البرتغال تسقط الحصان الأشقر

المدرب البرتغالي ولأول مرة في هذا اليورو يمكن الإشادة به وتحيته على قراءته الجيدة للخصم فأجرى تغييرات على تشكيلته ولاعبيه كذلك فرأيناه يدخل بتشكيل 4-4-2 بحثت زج بفونتي إلى جانب بيبي مكان[...]

مجموعة صعبة تنتظر المغرب في طريقه لمونديال روسيا

مجموعة صعبة تنتظر المغرب في طريقه لمونديال روسيا

سحبت بالقاهرة قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ووقع المنتخب المغربي في مجموعة ثالثة تبدو صعبة لكن على الورق فكما قال الناخب رونار '' ليس المهم الأقوى على الورق وإنما الأقوى داخل[...]

ألمانيا تنتصر وتتصدر مجموعتها

ألمانيا تنتصر وتتصدر مجموعتها

المدرب يواكيم لوف أجرى تغييرا على تشكيلته ولعلا أبرزها هو تغيير مراكز بعض اللاعبين خاصة مولر فدخل ب 4-2-3-1 فأقحم كميش مكان هوفديس كظهير أيمن وهو ما انعكس بالاجاب على الفريق فرأينا الجهة اليمنى[...]

إنجلترا تكتفي بالتعادل وتمر لدور 16

إنجلترا تكتفي بالتعادل وتمر لدور 16

المدرب روي هودجسون فاجأنا بإجراء ستة تبديلات على تشكيلته التي خاض بها المبارتين السابقتين، فأقحم كل من كلاين وبيرتراند كظهيرين وفي الوسط زج بهانديرسون وويلشير أما في الهجوم فاعتمد على فاردي[...]

فرنسا وسويسرا بالدور المقبل بعد تعادلهما

فرنسا وسويسرا بالدور المقبل بعد تعادلهما

بالنسبة للمدرب ديشامب فيبدو أنه اقتنع تماما باللعب بال 4-3-3 لهذا لعب بها للمرة الثالثة تواليا رغم أنه في المباراة الثانية بدأ بال 4-2-3-1 لكنه حولها في الشوط الثاني ل 4-3-3 فلعب بنفس رباعي[...]

البرتغال تسقط في فخ التعادل من جديد

البرتغال تسقط في فخ التعادل من جديد

المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس أجرى تغييرات مهمة على تشكيلته فدخل المباراة بال 4-3-3 ففي الدفاع والكعادة اعتمد على الرباعي فييرنيا، بيبي، كارفايو وغريرو بحيث كان الظهيرين مطالبين بتقديم[...]

اسبانيا..امتاع،اقناع..فوز وتأهل

اسبانيا..امتاع،اقناع..فوز وتأهل

مدربا المنتخبين اعتمدا معا على خطة 4-3-3 ففي الجانب الاسباني وعلى غرار المباراة الأولى دخل العجوز ديل بوسكي بنفس الأسماء لكنه غبر شيئا ما من مهامهم خاصة فيما يتعلق بالجهة اليمنى والتي عانى منها[...]

أول معركة سلبية

أول معركة سلبية

المدرب يواخيم لوف حافظ على نفس التشكيلة ودخل المباراة بال 4-5-1 للمرة الثانية تواليا كما أًر مرة أخرى على اللعب بمولر كجناح أيمن وهو ما جعل اللاعب يختفي طيلة دقائق المباراة رغم محاولاته بإيجاد[...]

ديربي بريطانيا ينتهي انجليزيا

ديربي بريطانيا ينتهي انجليزيا

المدرب روي هودجسون دخل المباراة بنفس تشكيلة وشاكلة مباراة روسيا واستمر في اللعب ب 4-3-3 وبنفس اللاعبين مع الاعتماد على الجناحين سترلينغ ولالانا ومهارتهما سواء في العرضيات أو التوغل وخلق المساحات[...]

الديكة تحقق فوزا قاتلا بوجه شاحب

الديكة تحقق فوزا قاتلا بوجه شاحب

يقول المثل ''لا تغير الفريق الذي يفوز'' وهو المثل الذي طبقه ديشامب على التشكيلة التي حققت له الانتصار في مباراة رومانيا لكن بعد التغييرات، فدخل بشاكلة 4-5-1 بوجود كل من مارسيال وكومان على[...]

البرتغال تفشل في تجاوز عقبة ايسلندا

البرتغال تفشل في تجاوز عقبة ايسلندا

المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس اعتمد على تشكيل 4-3-1-2 والذي يتحول ل 4-1-3-2 هجوميا بحيث اعتمد على رونالدو وناني كمهاجمين بحيث زج برونالدو كرأس حربة مما جعل هذا الأخير لا يظهر بالصورة المنتظرة[...]

مكافآتي

لا توجد أية مكافأة حالياً