الشروط والأحكام

شروط الاستعمال العامة

تتولى مؤسسة beIN Sports المشار إليها أدناه بالمحرر، مهمة تحرير موقع إخباري (سيشار إليه أدناه باسم "الموقع") على العنوان التالي: http://yourzone.beinsports.net .هذه الشروط العامة (المشار إليها أدناه بشروط الاستعمال العامة)، والخاضعة للقانون القطري، تهم إدارة استخدام الموقع. يتطلب التسجيل في الموقع حسب الإجراءات المذكورة ادناه، القبول الفوري وغير المشروط للشروط العامة للاستعمال. .يحتفظ المحرر بحق تعديل الشروط العامة للاستعمال. أي تعديل لهذه الشروط سيتطلب ذكره على صفحة الموقع. كما أن شروط الاستعمال الحالية متاحة في أي وقت على صفحة الموقع، ويمكن تنزيلها وطباعتها.

1.1 تقديم المحرر والموقع

تتمثل مهمة beIN SPORTS في ما يلي:من جهة، تحرير الأخبار، خاصة السمعية البصرية، بشكل يسمح بمتابعة آخر مستجدات الساحة الرياضية، والتحليل والنتائج الرياضية ورزنامات الأحداث، خاصة تلك التي تبث عبر قنواتها وموقعها على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات الهاتف الجوال، المتوفرة عبر مختلف شبكات الاتصالات مثل خدمة الإنترنت فائق السرعة، والقنوات الفضائية وخدمة الكايبل والانترنت و/أو خدمة الهاتف الجوال. من جهة ثانية، إنتاج وتوزيع ونشر المحتوى الرياضي الغني، وخدمة الوسائط المتعددة. الموقع هو موقع إخباري يسمح لمستخدمي الشبكة العنكبوتية بالاطلاع على المحتوى المقترح (ادناه: مستخدمي الإنترنت). ويمكن لمستخدمي الإنترنت أيضا، بما يتيحه لهم اشتراكهم المسبق، نشر وتخزين وتقاسم والتعليق على منشوراتهم الفردية وكذا الجماعية (المشار إليه أدناه ب:المستخدم أو المساهم). كل مساهم يمتلك على الموقع حيزا خاصا تظهر عليه جميع المقالات التي حررها المساهم. وبما أن الموقع لم يصمم بهدف تخزين المحتوى، فيتعين على المساهم اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص. وبصفتها محررا للموقع، تتمتع beIN SPORTS بالحرية المطلقة للتسويق لدى المعلنين الذين تختارهم لفضاءات إعلانية داخل الموقع. ويقر مستخدمي الإنترنت بأنه ليس لديهم أي حق في هذه الفضاءات الإعلانية، بالتالي يمنع منعا باتا لجوءهم لأي مطالب أو إجراءات ضد الموقع و/أو محرره.

1.2 مساهامات المستخدم

فور تقديم المستخدم لمساهمته، يكون قد وافق، بدون أي مقابل وطيلة المدة التي ستنشر فيها هذه المساهمات على الإنترنت وعلى الموقع، أينما كان، على أن يتم إعادة صياغة وإنتاج هذه المساهمة، حسب قواعد الفهرسة وإعادة الصياغة، والتي هي من اختصاص beIN SPORTS وحدها. وتقرر beIN SPORTS، باعتبارها محرر الموقع، تنظيم أقسام الموقع، ونشر هذه المساهمة أو تلك على الصفحة الأولى للموقع، وما إلى ذلك. بالمقابل، لا يعد المحرر مسؤولا عن محتوى المساهمات، كما لا يضمن مدى صحتها. يقبل المستخدم أيضا أن تنشر مساهماته أو يتم استغلالها على الخدمات الأخرى التي تشرف beIN SPORTS على تحريرها. وعليه، يقر بالحق غير الحصري لـ beIN SPORTS بإعادة إنتاج وتقديم مساهماته طيلة المدة المتفق عليها أينما كان، وعبر اي وسيلة وفي أي خدمة إعلامية من اختيارها، في إطار العروض المجانية أو المدفوعة، وأيضا على المستوى التجاري والإعلاني. وتظل المساهمات ملكا للمستخدم مدى الحياة، حيث تعبر عن آرائه وليس آراء beIN SPORTS. وتقع مساهمات المستخدم، وكذا التعليقات الواردة أدنى هذه المساهمات تحت المسؤولية الكاملة لمستخدم الإنترنت الذي نشر هذه المساهمة، أو ذلك الذي علق عليها. أدوات الفهرسة وإعادة الصياغة ترد هنا للعلم بالشيء فقط. والهدف من هذه الأدوات هو إبراز بعض الرسائل، لكنها لا تشكل بأي حال من الأحوال إضافة لمحتواها أو مصادقة عليها، أو تحمل للمسؤولية.

1.3 الملكية الفكرية لـ beIN SPORTS

تعد beIN SPORTS و/أو شركاؤها الملاك الحصريين لجميع حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بكل من هيكلة ومحتوى الموقع، باستثناء مساهمات المستخدمين، وهذا في جميع أنحاء العالم. تمنح beIN SPORTS الحق للمستخدم بإعادة صياغة كل محتوى الموقع أو جزء منه للتخزين بهدف إعادة تقديمه على شاشة واحدة أو إعادة إنتاجه، بنسخة واحدة، للحفظ أو الطباعة. ويمنح هذا الحق في إطار الاستعمال الشخصي فقط، وليس الجماعي. وأي استعمال آخر، مثل إعادة النشر والتوزيع والتسويق بشكل كلي أوجزئي للمحتوى، لدى طرف ثالث، بأي شكل من الأشكال، يعد ممنوعا. أخذا بعين الاعتبار حقوق إعادة الإنتاج والتخزين، مثلما تم الإشارة إليه أعلاه، وباستثناء موافقة مسبقة وصريحة من قبل beIN SPORTS، يمنع منعا باتا على المستخدم إعادة إنتاج و/أو استعمال الشعارات والماركات المتواجدة على الموقع، والشيء نفسه بالنسبة لتعديل أو نسخ أو ترجمة أو إعادة إنتاج أو بيع أو نشر أو استغلال ونشر جزء من أو كل المحتوى، أو الأخبار أو النصوص أو الصور أو مقاطع الفيديو أو المعطيات المتواجدة على هذا الموقع بشكل رقمي أو أي شكل آخر. أي خرق لهذه الأحكام الإلزامية يعرض المذنب، وأي شخص مسؤول للعقوبات الجنائية والمدنية التي ينص عليها القانون.

1.4 مسؤولية beIN SPORTS

يستعمل مستخدم الإنترنت خدمات الموقع على مسؤوليته الخاصة. لا تستطيع beIN SPORTS في أي حال من الأحوال ضمان عدم تعرض الخدمات المقترحة لأي انقطاع. مسؤولية البث لدى beIN SPORTS تتلخص في الالتزام بالوسائل. عليه، المعلومات التي يحصل عليها المستخدم في إطار الخدمات المقترحة من قبل beIN SPORTS سواء على الموقع أو عبر البريد الإلكتروني أو في شكل رسائل نصية، لا تعطي الحق في أي ضمان من قبل beIN SPORTS، خصوصا حين تكون beIN SPORTS ليست محرر هذه المعلومات. هذه المعلومات تظل في كل الأحوال ذات قيمة إخبارية. لا يجب ان يخضع المحتوى المنشور لأي قانون غير القانون الفرنسي الداخل حيز التنفيذ. لا تتحمل beIN SPORTS أي مسؤولية في حال عدم احترام قانون البلد الذي حدث منه الاتصال عبر الإنترنت، أي في حالة إذا سجل مستخدم الإنترنت الدخول من بلد آخر. يتضمن هذا الموقع معلومات وفرتها شركات خارجية أو روابط تحيلك إلى مواقع أخرى لم يتم تطويرها من قبل beIN SPORTS. المحتوى المتوفر عبر الموقع يظل ذا صبغة إخبارية. وجود رابط على هذا الموقع يحيل إلى موقع آخر لا يعتبر مصادقة على ذلك الموقع أو محتواه. يعود لمستخدم الإنترنت استعمال هذه المعلومات ببصيرة وحس نقدي. ولا تتحمل beIN SPORTS أي مسؤولية بخصوص الأخبار والآراء والتوصيات التي صاغها طرف آخر.

1.5 مسؤولية المستخدم

يعد المستخدم المسؤول الوحيد عن مساهماته المنشورة على الموقع. بحيث يضمن لـ beIN SPORTS عدم تعرضها لأي متابعة من قبل طرف ثالث استنادا على مساهماته. في إطار مساهمته في محتوى الموقع، فيما يخص النصوص والصور والصوت ومقاطع الفيديو، أو التعليقات، يتعين على المستخدم احترام الأحكام القانونية والتنظيمية السارية. ويضمن بشكل خاص ألا يشكل تخزين ونشر هذا المحتوى عبر الموقع ما يلي:
(i) انتهاك لحقوق الملكية الفكرية لطرف ثالث (خصوصا ولكن ليس حصريا المقالات والكتب والصور والإبداعات ومقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية والأفلام القصيرة والمتوسطة والطويلة المتحركة وغير المتحركة، والإعلانات، التي لم ينتجها المستخدم بشكل شخصي، أو التي لا يتوفر على الترخيص الضروري لبثها من قبل أصحابها)
(ii) إلحاق الضرر بالأشخاص (خصوصا القذف والتشهير، والإهانة والتحقير، إلخ) وضرورة احترام حقوق الصورة والحياة الخاصة
(iii) إلحاق الضرر بالنظام العام والأخلاق (خصوصا التحريض على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، والتحريض على الكراهية العرقية، والمحتوى العنيف والإباحية، إلخ).

بشكل عام، يلتزم المستخدم باحترام ميثاق الموقع (المشار إليه أدناه بالميثاق). وفي حال تعذر ذلك، سيتم رفض المحتوى أو حذفه، كما سيتم تعطيل حساب المستخدم دون شكليات، و/أو سيتم تفعيل المساطر الجنائية ضد المستخدم. اخذا بعين الاعتبار الجانب المجتمعي للموقع، واحتراما لحساسيات كل فرد، يتعين على المستخدم التحلي بالفطنة والحذر فيما يتعلق بالمعلومات التي ينشرها على الموقع. ويتعين على المستخدم مراقبة التعليقات الواردة على مقالاته وكذا حذف التعليقات المتنافية مع الأحكام الذكورة أعلاه. .لا يمكن للمستخدم استعمال الموقع سوى لأهداف شخصية وخاصة. يمنع على المستخدم تزويد مساهماته بوثائق، أو برمجيات أو أي معطيات اخرى يمكن أن تعطل أو تلحق الضرر بسير عمل الموقع وبمعداته المعلوماتية و/أو تلك المتعلقة بالاتصالات. أو إلحاق الضرر بكل ما يتعلق بمستخدمي الموقع، أو كل ما يسمح بالولوج غير المرخص لمواقع أخرى. كما يمنع تزويد مساهماته براوبط لنصوص تشعبية أو تعليقات يمكن أن تحيل إلى مواقع خارجية تتنافى مع أحكام النص الحالي.

1.6 الاشتراك والدخول إلى الموقع

لغرض الاستفادة من خدمات الموقع، يتعين على المستخدم فتح حساب عن طريق الاستمارة المخصصة لهذا الغرض والمتاحة على الموقع. عملية فتح حساب على الموقع مخصصة للاستعمال من قبل الأشخاص البالغين. وهي مفتوحة للقاصرين ولكن تحت إشراف شخص بالغ. بإمكان جميع متصفحي الإنترنت قراءة المقالات والتعليقات، وإذا كانوا يتمتعون بصفة المستخدم، باستطاعتهم ايضا التعليق. عملية فتح الحساب تتطلب ايضا أن يتوفر المستخدم على عنوان بريد الكتروني صحيح. يتمتع المستخدم في أي وقت بالصلاحية لتعديل فحوى المعطيات الشخصيات التي أدلى بها لهذا الغرض. فور الموافقة على الاستمارة، يتوصل المستخدم برسالة إلكترونية تدعوه للنقر على رابط بغرض تأكيد اشتراكه. الولوج إلى حسابه سيتم من خلال كتابة اسم المستخدم الخاص به أو عنوان البريد الإلكتروني وكذا كلمة الولوج الخاصة به، والتي يضمن وحده سريتها. استعمال الموقع إثر إتمام عملية الاشتراك تسري لمدة غير محددة. لكن تتمتع beIN SPORTS بصلاحية إنهاء هذا الاشتراك في أي لحظة، عبر بريد الكتروني وإعلام مسبق. في حال عدم احترام المستخدم لشروط الاستعمال العامة، قد يخضع حسابه الشخصي بشكل فوري ودون علم مسبق، للتعطيل بصفة نهائية أومؤقتة دون المساس بالحقوق الأخرى لـ beIN SPORTS. ومن حق beIN SPORTS أيضا أن تحذف أي مقال أو تعليق ترى أنه يتنافى مع الأحكام المذكورة في الشروط العامة للاستعمال والميثاق، أو أي مادة تتعرض لاعتراض أو شكوى من أي طرف ثالث.

1.7 توفر الموقع

مبدئيا، الموقع متاح 24/24، سبعة ايام في الأسبوع، الا إذا تعرض لانقطاع مبرمج أو لا، بهدف الصيانة أو لأسباب قاهرة. بالتالي، لا تتحمل beIN SPORTS مسؤولية أي ضرر، أيا كانت طبيعته، ناتج عن عدم توفر الموقع وبدون أي ضمان فيما يخص توفره.

1.8 اتفاق الأدلة

سيتم اعتبار السجلات المحوسبة المخزنة في الأنظمة، في إطار احترام قواعد الأمن والسلامة، إثباتات على مراسلات البريد الإلكتروني وعمليات إرسال استمارة الاشتراك وتحميل المحتوى، ونشر المضامين والتعليقات. أرشفة استمارات الاشتراك تتم عبر جهاز تحميل حتى يتم ضمان الطابع الدائم والوفي التي تتطلبه الأحكام القانونية السارية. يجب التنبيه إلى انه في حال حدث تعارض بين السجلات المحوسبة التي تتوفر عليها beIN SPORTS والوثائق الورقية أو الإلكترونية المتوفرة لدى المستخدم، فإن السجلات المحوسبة لـ beIN SPORTSهي التي يعتد بها.

2. البيانات الشخصية

2.1 الموضوع

تحترم beIN SPORTS الحياة الخاصة لمستخدمي الإنترنت وتلتزم بشكل صارم بالقوانين الخاصة بحماية الحياة الشخصية والحريات الفردية. وتبرز هذه الخانة التزامها بكل ما يتعلق باحترام الحياة الخاصة للمستخدمين وحماية المعطيات الشخصية الخاص بهم (المعطيات)، أي تلك التي تم تجميعها ودراستها لغرض استعمال الموقع في إطار الشروط المذكورة في شروط الاستعمال العامة.

2.2 المعطيات المجمعة

المعطيات المجمعة والمدروسة لاحقا من قبل beIN SPORTS هي تلك التي زودها بها المستخدم طواعية عبر استمارة التسجيل في الموقع. وتتضمن على الأقل، الاسم العائلي والشخصي، اسم مستعار وعنوان بريد الكتروني صحيح. أما المعطيات التي يتم تجميعها بشكل تلقائي من قبل الموقع فهي عنوان الحاسوب الشخصي والمعطيات الخاصة بالموقع الجغرافي فقط لا غير. ويعد الموقع قابلا لتنفيذ عملية تلقائية للبحث عن الرسائل الدخيلة (cookies).

ويمكن استخدام الرسائل الدخيلة أيضا لغرض:

يمكنك أن تسمح أو ترفض تسجيل الرسائل الدخيلة من خلال تعديل خصائص وإعدادات متصفح الإنترنت الخاص بك.

2.3 أهداف دراسة المعطيات

تعد المعطيات المعرفة على أنها إلزامية داخل الاستمارة، ضرورية لغرض الاستفادة من مميزات الموقع (إدارة المحتوى). تسمح المعطيات التي يجمعها الموقع بشكل تلقائي للمستخدم بالقيام بإحصائيات في كل ما يتعلق بتصفح صفحات الإنترنت الخاصة بالموقع. يشار إلى أن دراسة المعطيات كانت موضوع إعلان من قبل اللجنة الوطنية للمعلوميات والحريات.

2.4 استقبال البيانات

تعد البيانات المقدمة موجهة إلى beIN SPORTS وشركائها التجاريين.

http://yourzone.beinsports.net/contact باستثناء اعتراض صريح من قبل المستخدمين، تتمتع beIN SPORTS بالحق في تحويل البيانات الخاصة بهم من الموقع إلى مؤسسات تقوم باستطلاعات الرأي، ودراسة السوق و/أو شركات ترتبط بشراكة معها في إطار عمليات تجارية. أما البيانات الشخصية المقدمة في إطار الموقع فتبقى محفوظة كما تمليه الأحكام التي ينص عليها القانون، وذلك لفترة يبررها غرض دراستها.

2.5 أمن البيانات

تولي beIN SPORTS اهتماما خاصا بأمن بيانات المستخدمين، وتوفر جميع الإجراءات اللازمة من اجل الحد من مخاطر فقدان أو تضرر هذه البيانات أو الاستخدام غير المناسب لها.

2.6 الاحتفاظ بالبيانات

يتم الاحتفاظ بالبيانات المخزنة على حاضن الموقع للفترة اللازمة من أجل تنفيذ الأهداف المذكورة أعلاه. بعد هذه الفترة، تبقى محفوظة فقط لأغراض إحصائية أو بهدف احترام الالتزامات القانونية، لكنها لا تخضع لأي استغلال، أيا كانت طبيعته.

2.7 حقوقكم

يتوفر المستخدم على حق الولوج والتعديل والتصحيح والحذف والاعتراض على البيانات الشخصية الخاصة به. يمكن أن يمارس هذا الحق:

  • من خلال البريد الإلكتروني التالي: http://yourzone.beinsports.net/contact
  • بالمقابل، كل مستخدم يتمتع بإمكانية تعديل البيانات الشخصية المسجلة على حساب المستخدم الخاص به.